وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سلطة الطاقة تتهم حزب الشعب والشعبية بالتحريض عليها بسبب ازمة الكهرباء

نشر بتاريخ: 24/03/2010 ( آخر تحديث: 24/03/2010 الساعة: 20:51 )
غزة -معا- استنكرت سلطة الطاقة والموارد الطبيعية بغزة، ما وصفته تحريض يمارسه حزب الشعب والجبهة الشعبية في منطقة رفح على سلطة الطاقة والموارد الطبيعية وشركة توزيع الكهرباء.

واكدت سلطة الطاقة في بيان وصل "معا" نسخة منه على أن توزيع الحصص على المناطق هو توزيع عادل ومنصف ويتم بالتوافق مع مقرات الشركة في المحافظات.

وقالت سلطة الطاقة" البيان الموقع باسم الجبهة الشعبية في رفح يهدف إلى الاصطياد في الماء العكر وتشويه الجهود التي تقوم بها سلطة الطاقة والموارد الطبيعية وشركة توزيع الكهرباء."

وطالبت سلطة الطاقة الجبهة الشعبية وحزب الشعب بالاعتذار رسمياً عن البيان التحريضي، مستهجنة الاحتجاجات والاعتصامات التي يقومون بها مشددة "كان الاولى توجيهها إلى السلطة في رام الله وإلى الاحتلال الإسرائيلي المسئولين الحقيقيين الذين يقفون وراء أزمة الكهرباء في قطاع غزة".

وكان حزب الشعب في محافظة رفح إلى دعا الى الاحتجاج بكافة الوسائل المشروعة للتعبير عن استياء واستنكار الأهالي من ظاهرة انقطاع التيار الكهربائي لفترة طويلة خلال الأيام الأخيرة الماضية، موضحا بان ذلك قد تسبب بمعاناة كبيرة للأهالي، وتكبيدهم خسائر كبيرة على كافة المستويات، بما في ذلك انقطاع المياه عن العديد من مناطق المحافظة.

وكان حزب الشعب حمل سلطة الطاقة مسئولية ازمة الكهرباء في محافظ رفح حيث قال:" إن حزب الشعب إذ يقدر جهود شركة الكهرباء، فانه يرى في الأزمة الأخيرة سوء إدارة من قبل الشركة، لقيامها بتحويل جزء من كمية الطاقة خارج محافظة رفح دون مبرر مقنع وواضح للأهالي، الذين باتوا يضجون من هذه السياسة، ويتساءلون عن هدف ذلك، وإذا ما كان من مستفيد من وراء ذلك بتسويق المزيد من المولدات الكهربائية الخاصة، وكذلك ببيع مئات ألاف لترات الوقود يوميا".

وكانت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين طالبت قيادة محافظة رفح سلطة الطاقة للتراجع عن قرار تحويل الخط رقم "9 "المغذي لمحافظة رفح الى خارج المحافظة، معتبرة القرار "مجحفا" في حق محافظة رفح.