وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد نقابات العمال يأسف لتكرار الحوادث المميتة للعمال

نشر بتاريخ: 24/03/2010 ( آخر تحديث: 24/03/2010 الساعة: 16:58 )
سلفيت- معا- أعرب الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين اليوم الأربعاء عن أسفه الشديد لتكرار الحوادث المميتة التي يتعرض لها العمال في الأراضي الفلسطينية المحتلة ومناطق السلطة الفلسطينية والتي كان آخرها وفاة العامل عبد الفتاح ابو حديد 36( عاما) سكان مخيم قلنديا شمال القدس اثر سقوط رافعة فوق رأسه أثناء أعمال صيانة كان يقوم بها في إحدى مخابز قلنديا أمس الثلاثاء.

وأكد عضو الأمانة العامة بالاتحاد حسين الفقهاء ان هذه الحوادث باتت تتكرر بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة رغم كل الجهود التي تبذل من قبل الاتحاد العام لنقابات العمال ونقاباته ووزارة العمل للحد من وقوعها وتفادي أضرارها في صفوف العمال، مشيرا إلى ان الأمر يتطلب مزيدا من التوعية واخذ الحيطة والحذر من العمال أنفسهم .

وطالب جميع العمال والعاملات التوجه لفروع الاتحاد ونقاباته العمالية في محافظات الوطن للحصول على النشرات التثقيفية والإرشادية التي من شانها ان تقلل من فرص وقوع مثل هذه الحوادث المؤسفة.

وتوجه الأمين العام شاهر سعد لعائلة وذوي الفقيد الذي ترك خلفه 5 أطفال، مشددا على ان الاتحاد سيستمر في عمله ونشاطاته للحد من وقوع هذه الحوادث المؤسفة التي تؤدي بحياة وأرواح العشرات من العمال يوميا.