وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد برلماني بولندي يطلع على معاناة اهالي مخيم شعفاط بالقدس

نشر بتاريخ: 24/03/2010 ( آخر تحديث: 24/03/2010 الساعة: 16:57 )
القدس - معا - قام الوفد البرلماني البولندي برئاسة بولانتا شبينسكا، والذي يضم أعضاء مجموعة الصداقة البرلمانية البولندية- الفلسطينية، اليوم الاربعاء، بزيارة إلى مدينة القدس المحتلة.

وقد استهل الوفد الضيف بجولة في مخيم شعفاط للاجئين الفلسطينيين المجاور لقرية عناتا شمالي القدس، حيث تجول الضيوف على طول الجدار الفاصل بين المخيم ومستوطنة بسغات زئيف والمحيط بمدينة القدس من جهة الشرق وشاهدوا الواقع الأليم الذي يعيشه سكان المخيم، وشاهدوا الفارق الكبير بين هذا الواقع الفلسطيني المأساوي وبين الظروف المعيشية التي يتمتع بها المستوطنون اليهود في الجوار، كما تجولوا في ازقة المخيم الضيقة وابدوا أسفهم وامتعاضهم من حجم الكارثة المعيشية والبيئية التي يعيشها سكان المخيم.

ثم توجه الوفد الضيف الى مدينة القدس المحتلة، ومن على جبل الزيتون شاهد البرلمانيون البولنديون مدينة القدس والبلدة القديمة والحرم القدسي الشريف وحي سلوان وكافة المستوطنات المقامة حول المدينة واطلعوا بأنفسهم على اعمال تهويد القدس الجارية على قدم وساق وعلى مدار الساعة.

ومن هناك توجه الوفد الى باب النبي داوود ومنه سيرا على الاقدام الى حي الارمن وقلعة داوود، ثم الى كنيسة القيامة، بعدها سار اعضاء الوفد الضيف عبر ازقة البلدة القديمة الى طريق الآلام وانتهت جولتهم عند باب الاسباط.