وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

القدس المفتوحة والمؤسسة الألمانية للتعاون الفني توقعان اتفاقية تعاون

نشر بتاريخ: 24/03/2010 ( آخر تحديث: 24/03/2010 الساعة: 16:53 )
رام الله- معا- وقعت جامعة القدس المفتوحة والمؤسسة الألمانية للتعاون الفني" GTZ "اليوم الأربعاء اتفاقية تعاون في مجال التدريب على نظام التشغيل المفتوح المصدر (ريدهات لينكس ).

وتنص الاتفاقية على عقد دورة تدريبية لمجموعة من موظفي وزارة الداخلية الفلسطينية بعنوان "مهندس معتمد من شركة ريدهات" RHCE " حيث من المتوقع البدء في هذه الدورة المتخصصة في بداية الشهر القادم.

وقد وقع الاتفاقية عن المؤسسة الألمانية للتعاون الفني" GTZ " آندريه جولاس والسيد فولكار بويننج ، وعن جامعة القدس المفتوحة المهندس سعادة الشلبي قائم بأعمال مدير مركز تكنولوجيا المعلومات والإتصالات" ICTC".

وتأتي هذه الاتفاقية تتويجاً لحصول جامعة القدس المفتوحة على التراخيص الدولية اللازمة لتشغيل مركز تدريب وإمتحانات معتمد من شركة ريدهات العالمية.

وقد قام الشلبي خلال اللقاء المذكور بتقديم شرح عام عن الدور الهام الذي تقوم به جامعة القدس المفتوحة في خدمة المجتمع المحلي الفلسطيني وتأهيل الكوادر في مختلف المجالات، إضافة إلى شرح موجز عن واقع الجامعة وإمكاناتها الفنية التى تمنحها تميزا في مجال التدريب والتأهيل الفني في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بسبب انتشارها في كافة انحاء فلسطين وتوفر مصادر التكنولوجيا الحديثة فيها والكوادر ذات الخبرة والمهارة العالية.

وفي ختام اللقاء شكر المؤسسة الالمانية على تعاونها وتمنى على الجهات المسؤولة فيها مواصلة التعاون بينهما في المستقبل.