وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزيرة السياحة والآثار تستقبل وفدا برلمانيا بولنديا في بيت لحم

نشر بتاريخ: 24/03/2010 ( آخر تحديث: 24/03/2010 الساعة: 16:50 )
بيت لحم -معا- التقت الدكتورة خلود دعيبس وزيرة السياحة والآثار وبحضور النائبين فؤاد كوكالي وابو خليل اللحام من كتلة فتح البرلمانية في بيت لحم بوفدا برلمانيا من جمعية الصداقة الفلسطينية – البولندية في البرلمان البولندي برئاسة يولانتا شيبينسكا رئيسة المجموعة.

وقد رحبت الوزيرة دعيبس بالوفد الضيف مشيدة بمتانة العلاقة والجهود التي يقومون بها لدعم القضية الفلسطينية العادلة ومشيرة الى اهمية بولندا والسوق السياحي البولندي بالنسبة للسياحة الفلسطينية اذ تحتل المركز الاول من حيث نسبة الاقامة في الفنادق والمدن الفلسطينية.

ووضعت وزيرة السياحة والآثار الوفد في صورة الجهود التي تقوم بها الوزارة للنهوض بالواقع السياحي والحفاظ على التراث الثقافي والاثري في فلسطين رغم كافة المعيقات والعراقيل نتيجة الاحتلال والجدار وعدم السيطرة على المعابر.

بدورها يولانتا شيبينسكا رئيسة الوفد البرلماني البولندي فقد اعربت عن سعادتها لوجودها في فلسطين وزيارتها لبيت لحم ولقائها مع وزيرة السياحة والآثار واعضاء المجلس التشريعي في بيت لحم، مشيرة الى استيائها من رؤية الجدار الذي يفصل القدس عن بيت لحم ومؤكدة على اهمية العمل لاحلال السلام العادل والشامل في المنطقة باقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

وقد قام الوفد بزيارة الى مقر كتلة فتح البرلمانية في بيت لحم ومن ثم رافقهم النائب كوكالي في جولة الى كنيسة المهد.