وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بطل العالم للراليات الفرنسي "بوب" يصل الى عمان الاثنين

نشر بتاريخ: 24/03/2010 ( آخر تحديث: 24/03/2010 الساعة: 18:39 )
عمان – معا - اعداد اللجنة الاعلامية - سيكون كبار المهتمين والشخصيات الرسمية والرياضية وعشاق رياضة السيارات على موعد مع بطل العالم للراليات الفرنسي سبيستيان لوب في حفل الاستقبال الذي سيقام تحت رعاية سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الأولمبية وهيئة مديري الأردنية لرياضة السيارات مساء يوم الأثنين المقبل وذلك في معارض شركة الفاعوري وكلاء سيارات ستروين في الأردن وبحضور نجوم فريق ستروين للراليات.

وقال السيد فايز الفاعوري رئيس مجلس الادارة المدير العام: ان حفل الاستقبال الكبير لبطل العالم للراليات ما هو الا تأكيد على أهمية اقامة الجولة الثالثة من بطولة العالم للراليات في رحاب الأردن ودلالة واضحة على الثقة الكبيرة التي يتمتع بها رالي الأردن الذي يحظى بالرعاية الدائمة من جلالة الملك عبدالله الثاني وبالمتابعة الحثيثة والادارة الناجحة لسمو الأمير فيصل بن الحسين الذي نقل الرياضة الأردنية الى العالمية بكل اقتدار.

واضاف الفاعوري قائلا للجنة الاعلامية: ان من واجبنا توفير فرصة لكل المهتمين وعشاق الراليات للقاء بطل العالم ونجوم فريق ستروين ايمانا منا بضرورة المساهمة في انجاح الحدث العالمي الكبير وعكس صورة ناصعة عن اهتمام المؤسسات والشركات الوطنية بهذا الحدث.

وبدأت التحضيرات الكبيرة لاستقبال بطل العالم (لوب) سائق سيارة ستروين وريد بول وتوتال وهي شراكة ثلاثية متينة اثمرت عن الفوز بلقب بطولة العالم عدة مرات وينتظر عشاق الراليات عروض لوب على مراحل رالي الأردن (الجولة الثالثة من بطولة العالم) وهو الذي يتصدر الترتيب العام للسائقين بعد الجولة الأولى التي اقيمت في السويد والثانية التي اقيمت في المكسيك وسط منافسة ساخنة مع ميكو هيرفنن الذي فاز بلقب رالي السويد.

وكانت شركة الفاعوري قد اعدت استقبالا حافلا لبطل العالم عندما زار الأردن عام (2008) وشارك في أول جولة عالمية نظمها الأردن.

أبو سمرة.. صقر أردني يفتتح الرالي

قبل ان يحين موعد المنافسة بين النخبة من نجوم العالم، وقبل اطلالة (لوب) بطل العالم على صهوة (ستروين)، سيحلق في سماء رالي الأردن الصقر الأردني معروف أبو سمرة ليلقي نظرة على الاطمئنان واكتمال الجاهزية وليعطي الضوء الأخضر لتنطلق مواكب السيارات.
معروف ابو سمرة على صهوة (سوبارو أمبريزا) المجهزة والمعدة بالكامل، سيفتتح رالي الأردن وسيكون أول المنطلقين من على منصة البداية في مدينة جرش على متن السيارة التي تحمل الرقم (صفر) ليجوب مراحل الرالي صقرا يجيد التحليق.
ويعتبر معروف أبوسمرة الملقب بصقر الراليات الأردنية، من أشهر المتسابقين الذين انجبتهم الراليات بجرأته الكبيرة وهجومه المبكر بشجاعة، فالصقر معروف بحدة ابصاره وقوته ويعرف كيف يتعامل مع السيارة وهي تصارع تضاريس المراحل الخاصة.
ابو سمرة المعروف باطلالته الوطنية على جماهير الرالي وكل ضيوف الأردن، بات اليوم أكثر خبرة وهنا لا بد للصقر من توسيع مدى افقه ورسم حدود طموحاته بعقلانية تطغى على الاندفاع.
نعم، كل العيون تراقب هذا الصقر الذي يحقق اوقاتا يعجز الكثير من المتسابقين عن تحقيقها، فكل الدعاء لقائد أول سيارة في الرالي بالتوفيق وامتاع عشاق درة الراليات برسم لوحة جميلة تؤكد ان العمل الطوعي والتضحيات من أجل التواصل في نجاح رالي الأردن. عهد قطعه ابناء الوطن على انفسهم فتحية للصقر قبل واثناء وبعد التحليق.

من أجل الأطفال المصابين بأمراض الكلى
يبدو ان نجوم الأردن للراليات سيتواصلون في اطلاق المبادرات الانسانية لخوض منافسات رالي الأردن في خطوة اعتبرتها أوساط رياضة السيارات بانها جديرة بالاحترام والتقدير وتعد سابقة في منطقة الشرق الأوسط.
فقد اطلق المتسابق عيسى ابوجاموس الدعجة مبادرة جديدة يوم أمس تتمثل بخوض الرالي تحت شعار (تأسيس جمعية وطنية للأطفال المصابين بأمراض الكلى).

وقال ابوجاموس للجنة الاعلامية: ان المرحلة الأولى من هذا المشروع ستكون من خلال طرح هذه المبادرة ضمن فعاليات رالي الأردن، ومن على متن سيارة (سوبارو) التي سيقودها ابو جاموس برفقة ملاحه الذي لم يعلن عن اسمه بعد، حيث سيصار الى توزيع شعارات خاصة في حفل الانطلاق ومنطقة التجمع اضافة الى الشعار الموجود على جنبات السيارة، وتتمثل الخطوة الثانية بفتح قنوات التعاون مع الأطباء المختصين بأمراض الكلى وأهالي الأطفال تمهيدا لاشهار هذه الجمعية الوطنية.
الجدير بالذكر أن المتسابق عيسى ابوجاموس يشارك في الراليات منذ عام (2002) وله تجربة واسعة في مجال الملاحة والقيادة وحقق انجازات عديدة في بطولة الأردن ابرزها المركز الثالث عام (2007) وشارك في العديد من راليات الشرق الأوسط.
وأعرب عيسى ابو جاموس عن ثقته بالتحضيرات التي تقوم بها اللجنة المنظمة للراليات لعكس صورة زاهية عن تاريخ هذه الرياضة بوجود ومشاركة النخبة العالمية.
وتمنى في نهاية حديثه عودة جميع الفرق المشاركة بالسلامة بعد منافسات شيقة موجها الدعوة لكل عشاق رياضة السيارات لحضور فعاليات حفل الافتتاح في مدينة جرش الأثرية.


مسابقة لأعضاء الفيس بوك

أعلنت اللجنة المنظمة لرالي الأردن عن مسابقة سيكون أبطالها أعضاء الموقع الرسمي لرالي الأردن على موقع الفيس بوك حيث يتوقع مشاركة أكثر (1,800) شخص منظمين لهذا الموقع في المسابقة. وقد طرح الموقع السؤال الذي ستكون جائزته عبارة عن فانيلا رالي الأردن والتي تحمل تواقيع أبطال العالم للراليات من أمثال هيرفونين وغيره .
يذكر أن السؤال كان مفاده : أين ستكون بداية رالي الأردن في الأول من شهر نيسان في تمام الساعة الحادية عشر صباحا ؟ ويذكر أن الجائزة المقدمة لهذه المسابقة سوف تحمل في طياتها تواقيع أبطال العالم في رياضة السيارات والذين سبق أن تواجدوا في رالي الأردن 2008 .

عشاق رياضة السيارات على موعد مع بطل الشرق الاوسط القطري العطية

سيكون عشاق رياضة السيارات في الاردن على موعد يوم (27) من الشهر الجاري للقاء بطل الشرق الاوسط للراليات وبطل العالم السابق لفئة الانتاج التجاري القطري ناصر العطية في حفل كبير يقام في معارض شكودا ، شركة نقل للسيارات.
ويشارك العطية ضمن فئة الـ ( أس دبليو،آر،سي) على متن سيارته الجديدة وهي من طراز (شكودا فابيا أس2000).
وستحظى مشاركة العطية في الاردن باستقبال جماهيري كبير حيث ستقيم شركة نقل للسيارات في معارض شكودا في شارع مكة حفلا كبيرا سيقام يوم 27 الجاري حيث يشتمل الاحتفال على زيارة مقر الشركة في عمان وهناك سيحظى بلقاء عشاق رياضة السيارات وجمهورها في الاردن للتوقيع على التذكارات الخاصة بالبطل العالمي لفئة الانتاج التجاري وبطل الشرق الأوسط 6 مرات.
وسيكون العطية محط انظار عشاق رياضة السيارات لمتابعته في الجولة الثالثة من بطولة العالم للراليات والتي ستنطلق يوم الاول من نيسان المقبل موعد افتتاح البطولة في مدينة جرش والتي تستمر منافساتها حتى يوم 3 نيسان.
ويشارك العطية ضمن فئة ( S-WRC) ومن المعروف أن هذه الفئة تضم نخبة من أفضل وأمهر السائقين في العالم بداية من القطري ناصر بن صالح العطية قائد فريق بروة للراليات العالمية والحاصل على لقب البطولة عام 2006 والمتسابق السويدي أندرسون والتشيكي مارتن بروكوب والفنلندي جان توهينو والسويدي باتريك ساندل و الأسباني اكسافر بونس.