وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وكيل وزارة الشباب بيت الطفل قلعة شبابية مضيئة

نشر بتاريخ: 24/03/2010 ( آخر تحديث: 24/03/2010 الساعة: 17:59 )
الخليل – معا - خالد القواسمي - أكد موسى ابو زيد وكيل وزارة الشباب والرياضة خلال زيارته ولقائه بادارة نادي بيت الطفل الفلسطيني على أن ما تحقق خلال الفترة الاخيرة من عمر السلطة الوطنية الفلسطينية على الصعيدين الشبابي والرياضي في فترة زمنية قياسية يعد انجازا تنمويا وحضاريا رغم كل الازمات التي يمر بها الشعب الفلسطيني ويعد دليلا على ما توليه القيادة الفلسطينية من عناية شاملة لبناء مستقبل مشرق للشباب الفلسطيني ينعمون به الى جانب اخذهم دورا رياديا في رسم السياسات وارساء دعائم الدولة الفلسطينية العتيدة .

وتحدث عن دور نادي بيت الطفل في تنمية وتمكين الشباب ما يشكل محورا ثابتا في كل خطط وبرامج التنمية مما كان له الأثر في تحقيق نهضة غير مسبوقة في كافة المجالات وخاصة الشبابية التي نالت نصيبا وافرا من الدعم والتشجيع أسفر عن العديد من الانجازات المشرفة التي حققها شباب النادي على المستوى المحلي والدولي والتي كان اخرها المبادرة التراثية والمتمثلة بحياكة اكبر ثوب فلسطيني ودخوله موسوعة غينيس للارقام العالمية ما يعني حفظ الابناء على تراث الاجداد .

وبين ابو زيد أن ملامح هذا العهد الزاهر تمثل في ايلاء البنى التحتية للحركة الشبابية والرياضية أهمية كبيره كبناء الاستادات الرياضية ومقار الاندية والصالات الرياضية اضافة للنقلة النوعية المتطورة التي يشهدها القطاع الشبابي من خلال البرامج والانشطة العاملة على تطوير القطاعين الشبابي والرياضي ما يؤهلهم في المستقبل المنظور لمقارعة اقرانهم في المحافل العربية والدولية .

وافاد بأن ما يلمسه ويشاهده على ارض الواقع في نادي بيت الطفل الفلسطيني يعزز الشعور بأهمية التعامل مع متطلبات الشباب ويهيء لهم فرص التعامل مع معطيات العصر الحديث بآفاق طموحة لاثبات قدرتهم على تحمل المؤولية واسهامهم بفاعلية في مجالات النهضة والتطوير.
وفي معرض زيارته للتحفة المعمارية لنادي بيت الطفل برفقة مجلس ادارة النادي واستماعه لشرح مفصل حول ما يحوية البناء الجديد من اروقة وصالات وقاعات تيقن بما لايدع مجالا للشك بان ساعة العمل قد بدأت تشق طريقها وفق اسس سليمة ممنهجة .

وعن احتياجات النادي ومشاريعه المستقبلية طالبته الهيئة الادارية بتهيئة الاجواء ومساندة النادي في مسعاه لبناء بيت شبابي يتسع لخمسون شخصا كونه يمثل الحلقة الاخيره في المشروع المتكامل ويخدم قطاعا كبيرا ويشكل منعطفا هاما من شأنه مواصلة الديمومة في اقامة الانشطة والفعاليات واستقبال الوفود والفرق ويسمح بعقد مخيمات ومعسكرات دائمة ودورات مختلفة تصب في خانة الصالح العام .

وفي ختام زيارته اشاد بروح المسؤلية التي يتحلى بها القائمين على مقدرات النادي ومقدما وعدا بتسهيل مهامهم والعمل على تنفيذ متطلبات النادي كي تصب في خدمة الشباب الفلسطيني لما يشكله النادي من قلعة مضيئة على مستوى الوطن.