وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فوز الصحفي ناصر الشيوخي بجائزة النادي الصحفي الأميركي

نشر بتاريخ: 24/03/2010 ( آخر تحديث: 24/03/2010 الساعة: 19:27 )
الخليل- معا - أعلن النادي الصحفي الأميركي اليوم، من مقره بمدينة أتلانتا في ولاية جورجيا، منح جائزة التميز الصحفي لأفضل صورة للعناوين الإخبارية الرئيسية لهذا العام، للصحفي الفلسطيني ناصر حسين الشيوخي.

وجاء في رسالة تلقاها الشيوخي من وكالة الاسوشيتد برس (AP) التي يعمل معها منذ سنوات أن الصورة التي التقطها لمشهد وداع شهيد فلسطيني في مدينة الخليل، فازت بالجائزة الأولى في المسابقة التي يجريها النادي الصحفي الأميركي كل عام، وتنافس فيها مئات الصحفيين والمصورين من مختلف دول العالم.

وسبق للشيوخي أن فاز عام 2001 بجائزة المرتبة الثانية من النادي الصحفي نفسه الذي تأسس عام 1934 ويعد من أعرق المؤسسات الصحفية الأميركية التي تنظم مسابقة سنوية تتمتع بقدر عال من المهنية والمصداقية، حيث يشارك في لجنة التحكيم نخبة من كبار الصحفيين والمصورين والأكاديميين وقادة المؤسسات الإعلامية الكبرى على مستوى الولايات المتحدة والعالم.

وجاء فوز الصحفي الشيوخي بهذه الجائزة بعد أقل من شهر من فوزه بجائزة أخرى منحته إياها منظمة (بي جي بي) السويدية، كما جاء فوزه بعد أيام معدودة من إصابته بجروح بليغة جراء إصابته المباشرة بقنبلة غاز أطلقها عليه جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي أثناء قيامه بواجبه المهني في تغطية المواجهات التي اندلعت بين المواطنين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في مدينة الخليل.

وعقب مصدر مسؤول في نقابة الصحفيين الفلسطينيين على الجائزة بالقول " أن العالم بأسره يكافئ الصحفي الفلسطيني نظير مهنيته ومصداقيته العالية في نقل وتصوير الحقائق، بينما لا تجد حكومة الاحتلال سوى الرصاص والقنابل وتحطيم الكاميرات لمواجهة هذا الصحفي في محاولة منها لإسكاته وحجب الحقيقة عن أنظار العالم".

يشار الى ان الصحفي الشيوخي، ما زال يعاني من الآم في ظهره بعد تعرضة لاصابة بقنبلة غاز اطلقها عليه جنود الاحتلال، الاسبوع الماضي بينما كان يغطي مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وجنود الاحتلال في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل.