وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العروب يحقق فوزه الاول على حساب حطين ودلاسال يتفوق على عيبال

نشر بتاريخ: 24/03/2010 ( آخر تحديث: 25/03/2010 الساعة: 10:09 )
بيت لحم – معا – وجدي الجعفري - انطلقت يوم امس الجولة الاولى من مباريات الاسبوع الخامس في الدوري الممتاز بكرة السلة ، حيث جرت مبارتان جمعت الاولى العروب وحطين وانتهت بفوز العروب فيما ضم اللقاء الاخر دلاسال القدس مع عيبال النابلسي وجاء لصالح عيبال ، فيما يلي وصفا لمجريات اللقاءان اللذان احتضنتهما صالة ماجد اسعد بالبيرة .


المباراة الأولى : العروب + حطين
فريق العروب له اربعة نقاط حيث خسر مبارياته الاربعة السابقة فيما لفريق حطين 6 نقاط .
الربع الاول : بدأ العروب اكثر قوة من فريق حطين الذي بدى متثاقلا ونشط لاعبو العروب وسجلوا العديد من الكرات في سلة حطين ، برز في هذا الربع من العروب المتألق محمود جبر ، والمخضرم غالب الهريمي لينهي العروب هذا الربع لصالحه بالنتيجة 23/16.

الربع الثاني : اكمل فريق العروب نشاطه وامطر سلة حطين ب 10 نقاط متتالية ليصل الفارق بين الفريقين الى 17 نقطة كان ذلك بفضل المتألق في الثلاثيات الاجنبي وغالب الهريمي وأكمل العروب هذا الربع بهمة عالية لينتهي لصالحه بالنتيجة 27/16.

الربع الثالث :
بدأ فريق حطين هذا الربع وهو اكثر انسجاما وارتياحا وسجل اربعة نقاط ، لكن الاجنبي لاعب العروب سجل ثلاثية ألهبت اكف من تواجد في صالة المروحم ماجد اسعد وظهر فريق حطين اكثر تماسكا لينهي هذا الربع لصالحه بالنتيجة 23/16.

الربع الرابع : لعب فريق حطين ضاغطا ولعب رجل لرجل في الدفاع وضغط على هجوم الخصم ، تفوق حطين بالنتيجة 27/23.
لكن نتيجة هذا الربع لم تسعفه للفوز على العروب في اللقاء الذي انتهى لصالح ابناء العروب بقيادة المدرب ناصر شحادة وبالنتيجة 89/82.
حكم اللقاء : جون بعبول ، نصر عورتاني ، ابراهيم نواورة
سجلها : جريس الحذوة ، ووقتها فؤاد كنعان ، 24 ثانية ابراهيم عثمان
المراقب الفني عزيز طينه .

المباراة الثانية : دلاسال القدس + عيبال 71/62
جرت المباراة على صالة ماجد اسعد بالبيرة وفاز فيها فريق دلاسال بفارق 9 نقاط بالنتيجة 71/62

الربع الاول :بدأ عيبال الربع بداية موفقة وقوية وسجل 6 نقاط متتالية بعدها سجل دلاسال 3 نقاط ليهدأ اللقاء حيث خلى من اللمحات الفنية وبدأ اللعب الفردي ثم بعد منتصف الربع ضغط فريق دلاسال لتصل النتيجة الى 16/9 ثم سجل فريق عيبال 4 نقاط لينتهي الربع بالنتيجة 16/13 لصالح دلاسال .

الربع الثاني :ظهر فريق عيبال تائها في الملعب ولم يوفق الاجنبي وبشير عبد العزيز وكانت كراتهم مقطوعة والعب العشوائي سيد الموقف من الفريقين لينتهي الربع بالنتيجة 14/13 لصالح دلاسال .

الربع الثالث : استمر اللعب العشوائي وبدون تركيز وكانت الافضلية لصالح دلاسال لكن بعد منتصف الوقت لعب الفريقان بندية وتحسن المستوى لينتهي الربع لصالح دلاسال بالنتيجة 24/21 .

الربع الرابع :البداية كانت كالعادة بداية بطيئة وبدون تركيز اجاد دلاسال اللعب على ال 24 ثانية حاول فريق عيبال اللحاق بالمباراة الا ان التعب اصاب لاعبيه لينتهي الربع لصالح دلاسال بالنتيجة 17/15 .
لتنتهي المباراة لصالح فريق دلاسال بالنتيجة 71/62

الحكام : جون بعبول ، فؤاد كنعان وجريس الحذوة
سجلها : مفلح عقل ووقتها ابراهيم نواورة وميقاتي 24 ثانية ابراهيم عثمان ومساعد مسجل نصر عورتاني
المراقب الفني : عزيز طينة