وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البيرة : حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني لليونان

نشر بتاريخ: 24/03/2010 ( آخر تحديث: 24/03/2010 الساعة: 22:21 )
البيرة -معا- نظمت أمس الاربعاء الجمعية الاقتصادية الفلسطينية اليونانية حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني لليونان في مقر الجمعية في البيرة بحضور حشد من ممثلي المؤسسات الرسمية والشعبية والأهلية.

وأعرب القنصل اليوناني العام سوتيري اثناسيوس عن سعادته للمشاركة في الاحتفال، وأكد على حق الشعب الفلسطيني باقامة دولته الفلسطينية، وأشار إلى أهمية انعقاد الاتحاد الاوروبي في بروكسل الذي يجب أن يجد آلية للتعاطي مع الازمة المالية لليونان وسياسة أقراض واحدة اسوة ببقية دول الاتحاد.

من جهته قال مروان عبد الحميد رئيس الجمعية أن العلاقات اليونانية الفلسطينية متينة وقوية، واشاد بالدعم المالي اليوناني لفلسطين، وه>ا اليوم هو يوم مهم للشعب الفلسطيني حيث تحتفل اليونان بعيدها الوطني ونتمنى أن يأتي اليوم الذي نحتفل فيه بعيدنا الوطني في القدس عاصمة دولتنا.

واشار إلى الدعم السياسي الذي تواصل منذ عهد الرئيس الراحل ياسر عرفات واستقبالهم لقيادة المنظمة، وقال بالنسبة لفلسطين اليونان تعني التضامن والمؤازرة أضافة إلى كونها تعني الجمال والتراث والحضارة.

وخص بالترحيب بالحضور النسوي ممثلا بمحافظ رام الله والبيرة ليلى غنام، ورئيس بلدية رام الله جانيت مخائيل.

والقى الدكتور فتحي ابو مغلي وزير الصحة كلمة باللغة اليونانية، مشيدا بعمق العلاقات الفلسطينية اليونانية على مختلف المستويات.

يذكر أن الجمعية الاقتصادية اليونانية الفلسطينية قد باشرت اعمالها منذ عام تقريبا وقد تابعت عدة نشاطات خصوصا على صعيد العلاقة بين رجال الأعمال من البلدين بهدف تعميق العلاقات الاقتصادية والتشبيك بين رجال الأعمال.