وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من تربية خان يونس يلتقي رئيس البلدية لبحث سبل التعاون

نشر بتاريخ: 25/03/2010 ( آخر تحديث: 25/03/2010 الساعة: 11:25 )
غزة- معا- قام وفد من مديرية التربية والتعليم بخان يونس تترأسه أ.فاطمة الجعيثني مدير التربية والتعليم بالمحافظة، وأ.حسين أبو شمالة النائب الإداري، بزيارة إلى أ.محمد الفرا رئيس بلدية خان يونس بمكتبه بمقر البلدية، بهدف التعارف ووضع أجندة للتعاون المشترك بين المؤسستين في إطار تفعيل علاقاتها العامة بين مديرية خان يونس ومؤسسات المجتمع المحلي وحفاظاً على الاتصال والتواصل مع المجتمع.

وطالبت أ. الجعيثني بضرورة العمل على مواءمة البيئة المدرسية للطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة، ونوهت إلى ضرورة مساهمة قسم الحدائق بالبلدية في تنسيق وتشجير حدائق المدارس والمديرية ومركز مصادر التعلم بهدف خلق بيئة تعليمية جميلة وصحية.

من جانبه أكد أ. الفرا أن البلدية تقوم بتسهيل استخدام مرافقها الخاصة لصالح العملية التعليمية، وأوصى قسم تنسيق الحدائق بتشجير 5 مدارس سنوياً في موسم الزراعة المناسب، مشيرا إلى أن المهام الملقاة على عاتق البلدية مهام صعبة، وتواجهها الكثير من العراقيل وأهمها ثقافة المجتمع المعتمدة على اللامبالاة.

ودعا الفرا المديرية للتعاون مع البلدية في تغيير الثقافة وتعبئة الجيل والنشء وخلق المفاهيم الصحيحة الخاصة حقوق المواطن وواجباته، حتى تتحول الشعارات إلى واقع ملموس من خلال تفعيل الأنشطة والفعاليات المؤدية إلى ذلك.