وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد برلماني بولندي يطلع على الإجراءات الإسرائيلية في الخليل

نشر بتاريخ: 25/03/2010 ( آخر تحديث: 25/03/2010 الساعة: 11:19 )
الخليل- معا- أطلعت النائب د. سحر القواسمي وفدا برلمانيا بولنديا برئاسة بولانتا شبينسكا في مدينة الخليل على الاجراءات العسكرية الاسرائيلية في مدينة الخليل وخاصة البلدة القديمة.

وفي جولة ميدانية داخل البلدة القديمة شاهد الوفد الضيف الإجراءات الاحتلالية في هذه المدينة التي يسكنها 400 مستوطن اسرائيلي يحميهم 4000 جندي اسرائيلي مقابل 40 ألف مواطن فلسطيني، وشاهدوا عن كثب الممرات الضيقة المخصصة للمواطنين الفلسطينيين والتي تجبرهم على المشي على الأقدام فقط مقابل الشوارع الواسعة التي يتمتع بها المستوطنين ويتنقلون بها في مركباتهم.

وأطلعت النائب القواسمي الوفد الضيف على الاعتداءات التي يقوم بها المستوطنون ضد الفلسطينيين في البلدة القديمة المتمثلة بهجمات على بيوت الفلسطينيين بالحجارة والزجاجات الفارغة أمام اعين جنود الاحتلال وتحت حراستهم.

وشرح المهندس وليد أبو حلاوة رئيس لجنة إعمار البلدة القديمة السياسة الاستيطانية الاسرائيلية التي تهدف إلى تهويد مدينة الخليل وتفريغها من سكانها العرب.

كما زار الوفد الضيف كل من محافظة الخليل والبلدية واستمعوا هناك لشرح مفصل عن كافة الإجراءات الاحتلالية في هذه المدينة وكيف أن حكومة اسرائيل لا تلتزم بالاتفاق الموقع حول مدينة الخليل.

وفي نهاية جولة الوفد الضيف عبرت رئيسة الوفد عن استيائها مما شاهدته في هذه المدينة ووعدت بنقل انطباعات الوفد إلى البرلمان البولندي ومن ثم إلى البرلمان الأوروبي.

يذكر ان بولندا سترأس الدورة القادمة للاتحاد الاوروبي في الدورة القادمة في العام القادم.