وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المبادرة المحلية تغرس 2500 شتلة بالقرب من منطقة ايريز

نشر بتاريخ: 25/03/2010 ( آخر تحديث: 25/03/2010 الساعة: 13:05 )
غزة- معا- شرع فريق متطوعين من اجل الخدمة الإنسانية والمجتمعية في المبادرة المحلية شمال غزة اليوم الخميس بغرس حوالي 2500 شتلة خضار في الأرض الزراعية التي جرفها الاحتلال الإسرائيلي بالقرب من منطقة ايرز شمالا.

ويأتي هذا النشاط الذي شارك فيه عدد من المزارعين أصحاب الأرض ضمن فعاليات يوم الارض الذي يصادف يوم الثلاثاء 30 مارس وتحمل الفعاليات التي ستقوم بها المبادرة المحلية اسم"ارضنا" وفاء للأرض وشهداء معركة الدفاع عن الأرضو الذكرى الـ 33 ليوم المعركة الهبة الجماهيرية لدفاع عن الأرض في الأراضي الفلسطينية المحتلة .

وقال المنسق العام للمبادرة المحلية صابر الزعانين ": نحيى ذكرى يوم الأرض هذا العام، وكلنا أمل في غد مشرق بالحرية لشعبنا الفلسطيني وللأمة العربية والإسلامية ، يوم انتفض أهلنا في قري ومدن الأراضي الفلسطينية المحتلة في كفر كنا، عرابة، سخنين، عين شمس، والجليل دفاعا عن الأرض، التي احتلت".

وتابع الزعانين:" في هذا اليوم، نحني هامتنا إجلال وإكبارا لشهداء معركة الدفاع عن الأرض ، شهداء فلسطين وهم: الشهيد / خير ياسين- عرابة، الشهيد /رجا أبو ريا- سخنين، الشهيد / خضر خلايلة -سخنين، الشهيد / خديجة شواهنة -سخنين ، الشهيد محسن طه - كفركنا ، الشهيد / رأفت الزهيري -عين شمس ، هذه الكوكبة من شهداء الثورة الفلسطينية عام 1976، شهداء معركة الدفاع عن الأرض".