وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التجمع النسوي للمبادرة الوطنية ينظم سلسلة لقاءات

نشر بتاريخ: 25/03/2010 ( آخر تحديث: 25/03/2010 الساعة: 12:57 )
غزة- معا- استمراراً لسلسلة لقاءاتها تحت عنوان "انتصاراً للقدس " نظم التجمع النسوي للمبادرة الوطنية الفلسطينية عدة لقاءات نسوية في كل من بيت حانون وبيت لاهيا وعزبة بيت حانون والشجاعية وبلدة جباليا.

وتحدث فيها القياديين في المبادرة د. عبد الله أبو العطا، نبيل دياب، أيمن علي وجمال الرزي، وحضر تلك اللقاءات حشد كبير من عضوات المبادرة الوطنية وأنصارها في مختلف المناطق.

وقالت منسقة التجمع ابتسام أبو مغصيب:" أن هذه اللقاءات تتم على شرف اليوم العالمي للمرأة و للتضامن مع أهلنا في القدس وللتعبير عن تمسكنا بأرضنا والمقدسات الإسلامية والمسيحية، كما أنها من أجل إيصال صوتنا للعالم بأسره بأننا نرفض ما تقوم به قوات الاحتلال العنصرية ضد المدينة المقدسة، ونطالب المجتمع الدولي وأنصار الحرية في العالم للوقوف إلى جانبنا في مواجهة الغطرسة الإسرائيلية ضد حقوقنا".

من جهتهم استعرض القياديون في اللقاءات آخر المستجدات والتطورات التي تشهدها الساحة الفلسطينية والمتعلقة بالانتهاكات الإسرائيلية المتصاعدة والمتكررة للقدس والمقدسات واستمرار الاستيطان والبناء في القدس وباقي المناطق الفلسطينية المحتلة.

وطالب القيادي الرزي بضرورة تحقيق الوحدة الوطنية و المصالحة الفلسطينية لتمتين الجبهة الداخلية و تشكيل جبهة وطنية تتصدى للانفلات العنصري الإسرائيليز

في حين طالب القيادي دياب بضرورة توحيد كافة الجهود والطاقات من أجل دعم وإسناد أبناء شعبنا خاصة في مدينة القدس لمواجهة مخططات التهويد التي تقوم بها قوات الاحتلال.

كما طالب م.أيمن علي القمة العربية باتخاذ خطوات عملية لنصرة القدس والمقدسات و الأراضي الفلسطينية كافة تكون قادرة على لجم العدوان وصده ومساندة أبناء شعبنا في إنهاء الانقسام و تحقيق الوحدة الوطنية لدعم صموده على الأرض وتعزيز قدراته الكفاحية من أجل نيل حريته و استقلاله.

أما القيادي د. أبو العطا فدعا الجماهير الفلسطينية لضرورة المشاركة الفاعلة في المقاومة الشعبية ضد تهويد القدس وبناء الجدار والحصار.