وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية بيت لحم تواصل الاستعداد للملتقى العلمي التربوي

نشر بتاريخ: 25/03/2010 ( آخر تحديث: 25/03/2010 الساعة: 13:07 )
بيت لحم- معا- تواصل تربية بيت لحم الاستعدادات للتحضير للملتقى العلمي التربوي والذي سيجري الشهر القادم تحت رعاية وزيرة التربية والتعليم العالي أ.لميس العلمي والذي سيتمحور حول ابداعات مدارس بيت لحم ومؤسساتها في سبيل تحسين التحصيل الدراسي.

وتم الاجتماع بالمدارس المشاركة في الملتقى وذلك في قاعة المديرية بحضور أ.صالح بلو نائب المدير الفني وأ.معاوية عواد رئيس قسم الارشاد في المديرية وأ.وليد رضوان رئيس قسم الاشراف و السيدة ماجدة رمضان رئيسة قسم الصحة المدرسية وأ.نعمان حمدان رئيس قسم التعليم العام وعدد من موظفي التربية.

من جانبه رحب أ.صالح بلو بالحضور ناقلا تحيات أ.عبد الله شكارنه مدير التربية والتعليم الذي تعذر حضوره لانشغاله واكد على اهمية المؤتمر باعتباره التجربة الاولى التي تنقل لنا الكثير ونعول عليها في سبيل التغلب على ظاهرة تدني التحصيل الدراسي حيث ان جميع اوراق العمل تصب في هذا الاتجاه من ناحية الخطط العلاجية ونتائج المشاريع على تحسين التحصيل الدراسي لدى الطلاب.

كما اكد معاوية عواد على الالتزام باسم الملتقى وآلية تقديم ابداعات المدارس والمؤسسات في بيت لحم في تحسين التحصيل الدراسي والتعديلات المطلوبة للعرض النهائي وضرورة الالتزام بتحديد المشكلة وآلية العمل والنتائج حيث سيتم تقديم 17 عرضا على مدار ثلاث جلسات كما سيتم الاستماع الى توصيات الحضور.

وفي نهاية الاجتماع تم استعراض اوراق العمل وقام كل من أ.معاوية عواد وأ.وليد رضوان بتوضيح آلية تقديم العروض وفقا للمعايير التي تم تحديدها من قبل اللجنة التحضيرية للملتقى واعطاء تغذية راجعة حول ما تم تقديمه من قبل المدارس المشاركة.