وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أسيران من الداخل يدخلان عامهما الـ25 في سجون الاحتلال

نشر بتاريخ: 25/03/2010 ( آخر تحديث: 27/03/2010 الساعة: 14:08 )
غزة- معا- أفادت اللجنة الوطنية العليا لنصرة الأسري لعام 2010 أن الأسير وليد نمر دقة 50 عاماً من سكان باقة الغربية داخل أراضي عام 1948 دخل اليوم عامه الخامس والعشرين في سجون الاحتلال الإسرائيلي بشكل متواصل.

وأشارت اللجنة في بيان وصل "معا" نسخة منه أن الأسير دقة اعتقل بتاريخ 25/3/1986 ومحكوم بالسجن المؤبد، ورفضت المحكمة العليا التماسا تقدم بها الأسير لتحديد مدة المؤبد، بسنوات محددة.

ويعتبر الأسير دقه احد قادة الحركة الوطنية الأسيرة وقد حصل على درجة الماجستير في العلوم السياسية من الجامعة المفتوحة في إسرائيل أثناء الاعتقال، ويتعرض الأسير بصورة دائمة للنقل بين السجون، حيث يتعمد الاحتلال عقابه بنقله من سجن إلى أخر كل عدة شهور، ولم تسمح سلطات إدارة السجون للأسير للاختلاء بزوجته حيث كان قد تزوج خلال اعتقاله في عام 1999، من ناشطة حقوق إنسان كرست نفسها من أجل دفع قضايا الأسرى، وتقدم بطلب للمحكمة الإسرائيلية للاجتماع بزوجته ،ورفضت المحكمة طلبه.

وفي السياق أشارت اللجنة العليا للأسرى أن الأسير إبراهيم عبد الرازق احمد بيادسة من سكان باقة الغربية من الاراضى التي احتلت عام 1948 يدخل غداً أيضا عامه الخامس والعشرين في سجون الاحتلال بشكل متواصل.

واشارت اللجنة ان الاسير عبد الرازق اعتقل بتاريخ 26/3/1968 ومحكوم بالسجن مدى الحياة، وكان قد حصل على درجة الماجستير في العلوم السياسية من الجامعة المفتوحة في إسرائيل أثناء الاعتقال.