وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجبهة العربية الفلسطينية: مواصلة الاستيطان تحدي لإرادة المجتمع الدولي

نشر بتاريخ: 25/03/2010 ( آخر تحديث: 25/03/2010 الساعة: 16:36 )
سلفيت- معا- قالت الجبهة العربية الفلسطينية أن مواصلة إسرائيل لعمليات الاستيطان في مدينة القدس والضفة الغربية هو تحدي للمجتمع الدولي بأكمله الذي عبر عن إدانته لمواصلة الاستيطان في مدينة القدس.

وقال هاني أبو عمرة عضو اللجنة المركزية للجبهة في تصريح صحفي أن إسرائيل تواصل تحديها لإرادة المجتمع الدولي ضاربة بعرض الحائط كافة الدعوات والجهود لتهيئة الأجواء لاستئناف المفاوضات.

وأضاف أبو عمرة أن إسرائيل تعلن تحديها الواضح للإدارة الأمريكية وللمجتمع الدولي بإعلانها عن عطاءات بناء ومواصلتها للاستيطان في مدينة القدس، وهو ما يتطلب أن يخرج المجتمع الدولي من دائرة مواقف الإدانة إلى اتخاذ إجراءات حقيقية تلجم إسرائيل وتكبح جماحها وتحديها للعالم، متسائلاً أما آن الأوان للمجتمع الدولي أن يتحرك في مواجهة إسرائيل التي تنسف بممارساتها مفهوم الإرادة الدولية وتقضي على أي أمل بتحقيق الاستقرار والأمن في المنطقة، بل وتجر الجميع إلى ميدان للصراع المفتوح لان الشعب الفلسطيني لن يقف صامتاً وسيواصل نضاله المشروع لانتزاع حقوقه الثابتة.

وتابع أبو عمرة، أن عدم اتخاذ الولايات المتحدة الأمريكية إلى أي إجراء تجاه إسرائيل في ظل التحدي السافر لها يظهر مدى الضعف الذي تعيشه إدارة الرئيس اوباما، ويجعل الجميع يتشكك في قدرة هذه الإدارة على مواصلة دورها كراعي لعملية السلام.

وطالب أبو عمرة اللجنة الرباعية الدولية إلى العمل على وضع بيانها الأخير موضع التنفيذ وإلزام إسرائيل بوقف الاستيطان ، باعتبار أن تنفيذ ما ورد في البيان هو امتحان حقيقي لمواقف الرباعية ولمدى جديتها في مواجهة إسرائيل.

من جهة أخرى طالب أبو عمرة القمة العربية التي ستنعقد بعد أيام في مدينة سرت بليبيا إلى اتخاذ قرارات حازمة وجادة ترتقي إلى مستوى الطموح الشعبي الذي ينتظر من القمة موقف عربي موحد للدفاع عن المسجد الأقصى قبلة المسلمين الأولى وثالث الحرمين الشريفين، واحد أهم المقدسات الإسلامية، وكذلك دعم صمود شعبنا، والتأكيد على مركزية القضية الفلسطينية للأمة العربية، وان إسرائيل بمواصلة إجراءاتها واعتداءاتها في تضع نفسها في مواجهة الأمة العربية بكاملها والعالم الإسلامي بمجمله وليس الشعب الفلسطيني فحسب.