وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

احتفال بقلقيلية بمناسبة مرور عام على افتتاح مستشفى الدكتور درويش نزال

نشر بتاريخ: 25/03/2010 ( آخر تحديث: 25/03/2010 الساعة: 17:54 )
قلقيلية - معا - تحت رعاية وزير الصحة الدكتور فتحي أبو مغلي، والعميد ربيح الخندقجي نظم اليوم احتفال بمناسبة مرور عام على افتتاح مستشفى الدكتور درويش نزال في مدينة قلقيلية وذلك في ساحة المستشفى.

وشارك في الاحتفال وزير الصحة د. فتحي أبو مغلي و العميد ربيح الخندقجي محافظ قلقيلية ، والدكتور نعيم صبرة مدير عام المستشفيات، ووكيل وزارة الشؤون المدنية معروف زهران ورئيس لجنة بلدية قلقيلية سمير دوابشة وأمين سر إقليم حركة فتح في قلقيلية محمود ولويل ورئيس الغرفة التجارية وليد السبع وقائد المنطقة العقيد إبراهيم حنيحن ومديرة المستشفى ميسر منصور ومدير عام إدارة المستشفيات د. نعيم صبرة ومدراء المستشفيات في الضفة ومدراء المؤسسات الرسمية والشعبية وحشد من المواطنين .

وحيا المحافظ ... في كلمته كل من ساهم وامتلك الإرادة في قلقيلية وعمل جاهدا ليكتمل البناء في المستشفى في فترة كان فيها الحصار يشتد على المدينة وكان القلق يساور المواطنين لنقص الخدمات الصحية فيها وقال انه بعد أم توفرت الأرض بالجهد الشعبي للمواطنين تكاملت الإرادة مع الجهد الرسمي للسلطة الوطنية وأخذت دورها في إكمال إنجاز صرح مستشفى الدكتور درويش نزال الحكومي الذي أصبح إحدى المعالم الصحية والوطنية الهامة على صعيد الوطن .

وقدم المحافظ .. شكره لوزير الصحة ومدير عام المستشفيات الذي تعامل مع المستشفى بخصوصية عالية حيث زاد عدد الأطباء والأجهزة في المستشفى وزادت ثقة المواطن بخدماته مشيرا إلى دور مديرة المستشفى والطواقم الطبية والعاملين الذين حرصوا إن يكون المستشفى نموذجا يقوم بواجباته على أكمل وجه، كما شكر أهل الخير ووجهاء المحافظة الذين ساعدوا على شراء قطعة الأرض التي أقيم عليها المستشفيات ، وأهل الخير الذين أبو أن يعلنوا عن أنفسهم .

وقال المحافظ "إن ما يجري في قطاع الصحة تحول إلى أحد الأسلحة الهامة في مواجهة الاحتلال، وأحد الركائز في بناء الدولة، وهذا جهد مميز نشهد له في وطننا، ويشهد له الآخرون، وليس من السهولة ان تحول الخدمة المقدمة إلى شعبنا إلا إذا كان هناك انتماء يرافقها، والى سلاح يخدم معركة التحرير إلا إذا صاحبها انتماء عظيم" .

وقدم وزير الصحة د. فتحي أبو مغلي شكره للمجتمع المحلي لدعمه المستمر للمستشفى منذ بداياته وقال" إن إقامة مستشفى الدكتور درويش نزال الحكومي هو جزء من التزاماتنا تجاه شعبنا وتعزيز صموده على الأرض، وأضاف انه لا يتم تعزيز صمود الناس الا بمزيد من الخدمات وعلى رأسها الخدمات التي يقدمها قطاع الصحة، وهذا واجبنا ونحن نقوم بواجباتنا تجاه المواطنين" .

وقال أبو مغلي .. نحن في وزارة الصحة كما هو في الحكومة نعمل ضمن خطة طموحة لإصلاح وتقوية كافة القطاعات وعلى رأسها قطاع الصحة مشيرا إلى وجود خطة جديدة للوزارة سيصار لدمجها لخطة الحكومة للأعوام الثلاث القادمة، لتطوير الخدمات التي تقدمها الوزارة للمواطنين.

وفـــــــــــي موضوع مستشفى الوكالة بقلقيلية قال الوزير أبو مغلي إن وزارته ليست بديلا عن مستشفى الوكالة وسنجد صيغ التعاون التكاملية بين مستشفى الحكومي والوكالة ولن نسمح بإغلاق مستشفى الوكالة، إلا بعد تحقيق العودة وحل مشكلة اللاجئين مؤكدا على انه سيعمل على تطوير المستشفى الحكومي وتعزيز باقي الأقسام ورفده بكافه احتياجاته وقال"سنبدأ بالعمل بنظام اللامركزية حيث سيكون هناك نوع من الاستقلالية المالية والإدارية في مستشفى قلقيلية الحكومي كبداية للعمل بهذا النظام في باقي المـــــــستشفيات" .

واستعرض الدكتور نعيم صبرة التطورات التي شهدتها وزارة الصحة وقال إن الوزارة انتقلت من العمل في اللانظام للعمل بانتظام حيث بدأنا ننافس دول الجوار مؤكدا على إن أهم أهداف الوزارة هو تقديم الخدمة الأفضل وذات الجودة العالية للمواطنين والذي أدى إلى زيادة نسبة الإشغال للمستشفيات من 12-17 % بسبب زيادة ثقة المواطنين بالمستشفيات وأضاف أن نظام الحوسبة سيطبق قريبا في أربع محافظات منها قلقيلية والذي سيضمن خدمة نوعية في المستشفيات مؤكدا على اهتمام وزارته باستكمال التخصصات في مستشفى قلقيلية .

بدوره دعا أمين سر حركة فتح في محافظة قلقيلية محمود ولويل الوزارة إلى تعيين كوادر إضافية لحاجة المستشفى لهم بسبب ارتفاع إعداد المراجعين وإضافة تخصصات أخرى بجانب التخصصات الموجودة مشيدا بإقامة المستشفى معتبرا إياه تحدي أخر يدلل على صمود شعبنا مثمنا مواقف الرئيس أبو مازن المتمسكة بثوابت شعبنا داعيا إلى الارتقاء بأنفسنا وشعبنا وتربية الأجيال القادمة على الصمود وعدم التفريط بثابت من ثوابت شعبنا .

بدورها أشادت مديرة المستشفى ميسر منصور ببناء المستشفى الذي جاء كجهد وثمرة للعديد من الجنود المجهولين من أبناء المدينة مشيرة إلى إضافة أقسام جديدة كقسم الحضانة والباطنية والولادة مشيدة بالسياسة التطويرية الذي ينتهجها وزير الصحة د. فتحي ابو مغلي لقطاع الصحة شاكرة للوزير ومدير عام إدارة المستشفيات د. نعيم صبرة على جهودهم داعيتا الى تزويد المستشفى بجهاز تصوير طبقي وسكن داخلي مقدمة شكرها الى كافة الطواقم في المستشفى الذين اثبتوا حسن وصدق انتمائهم وإضافة ان ادارة المستشفى وضعت التصور الكامل لتشكيل لجنة أصدقاء المستشفى بتوجيه من وزير الصحة حتى يتكامل العمل ويقدم الخدمات الأفضل للمواطنين .

وفي نهاية الاحتفال وزعت دروع وشهادات تقديرية للعديد من الفعاليات التي كان لها بصمات واضحة في توفير قطعة الأرض لبناء المستشفى .