وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة التربية والقضايا الاجتماعية تناقش عددا من القضايا مع وزير التعليم

نشر بتاريخ: 25/03/2010 ( آخر تحديث: 25/03/2010 الساعة: 20:28 )
غزة - معا - زار وفد من لجنة التربية والقضايا الاجتماعية بالمجلس التشريعي وزارة التربية والتعليم لمناقشة عدد من القضايا سيما قضايا المعاقين من أجل تذليل العقبات أمامها وإيجاد الحلول المناسبة لها، وذلك في إطار تواصل المجلس التشريعي مع الوزارات والمؤسسات الحكومية المختلفة.

وضم الوفد رئيس اللجنة د. عبد الرحمن الجمل وعضو اللجنة هدى نعيم، وكان في استقباله كلا من د. محمد عسقول وزير التربية والتعليم العالي المقال والوكلاء المساعدين في الوزارة، وتباحث الطرفان في عدة قضايا تتعلق بمدرسة النور والأمل للمعاقين بمدينة غزة، وما يخص مشكلة ضيق المكان في مدرسة الشيخ عجلين, ومشكلة انتداب عدد كبير من الموظفين لدى المدرسة, وحقوق المعاقين حسب القانون, إضافة إلى ترميم بعض المدارس.

من جانبه أكد د عبد الرحمن الجمل على فكرة إنشاء مدرسة للصم في منطقة الزهراء والعمل على توفير دعم لمشروع إنشاء فصول دراسية للمدرسة.

واقترحت النائب نعيم إعادة النظر في سياسة الانتداب والقيام بالانتداب إلى المدارس العادية والمؤسسات الخاصة، مشيرة إلى رفض المدرسين بعض إجراءات ديوان الموظفين فيما يخص شريحة المعاقين المتقدمين للوظيفة الرسمية.

من جانبه أبدى د. عسقول تجاوبا مع الأفكار والقضايا التي طرحها وفد اللجنة، مؤكدا على التزام الوزارة بحقوق المعاقين حسب القانون بما يتناسب مع حجم ونوع الإعاقة وطبيعة الوظيفة قدر المستطاع.