وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ليلة سلوية جميلة في بيت لحم انتهت لصالح العمل والاسلامي

نشر بتاريخ: 26/03/2010 ( آخر تحديث: 26/03/2010 الساعة: 13:07 )
بيت لحم – معا – وجدي الجعفري – ديربيان تلحميان احتضنتهما صالة ابو عمار الشبابية في بيت لحم يوم امس الخميس ، الاول جمع العمل الكاثوليكي وشقيقه بيت ساحور وانتهى بفوز العمل ، فيما ضم الديربي الثاني اسلامي بيت لحم وارثوذكسي بيت لحم وانتهى لصالح الاسلامي .

الاثارة والندية كانت العنوان الابرز لهذين اللقاءين ، حيث قضى الجمهور التلحمي ليلة سلوية رائعة جاءت مبارتاها كالتالي :

العمل الكاثوليكي + أرثوذكسي ثقافي بيت ساحور 68/62.
الربع الاول : ما ان اطلق الحكم صافرة البداية حتى سارع الفريقان بتنفيذ العديد من الهجمات الفاشلة التي افتقدت للتركيز وامتازت بالتسرع ، وفي الدقيقة الثانية تعمق النجم شادي بهنان بمفرده وسجل اول نقطتين لصالح العمل ، على الفور استلم الكرة ابو الثلاثيات رامي سلسع مسجلا ثلاثية جميلة زادت المباراة اثارة وندية خاصة وان مدرجات الصالة امتلاءات بالجماهير من عشاق هذه اللعبة .

استمر لاعبو الفريقان بتسديد الكرات الخاطئة حتى الدقيقة 6 من عمر الربع ، حيث تقدم العمل على بيت ساحور بالنتيجة 6/5، بعد ذلك سجل الفريقان اكثر من نقطة حتى استطاع لاعب بيت ساحور عدي هلال حسم الربع لصالحهم بثلاثية لينتهي بالنتيجة 16/14.

الربع الثاني:جاء هذا الربع اكثر إثارة وندية عن سابقه وجاء ايضا متكافئ في مستوى ، واستمرار التعادل بالنتيجة ، فتميز من العمل الاجنبي الذي سجل " تغميسة" ولا اروع، وشادي بهنان الذي كان قارب نجاة العمل في الكثير من الأوقات ،فيما تميز من بيت ساحور عدي هلال الذي سجل ثلاثية وماهر قسيس دينامو الفريق الساحوري .

اكثر ما ميز هذا الربع اللعب العشوائي الذي يفتقد للخطط ، وسع العمل الفارق في نهاية الربع من خلال الثلاثي بهنان وحبش والاجنبي لينتهي بالنتيجة 22/10 لصالح العمل .

الربع الثالث : انقسم هذا الربع في مستوى اللعب الى قسمان فبدايته كانت لصالح العمل الذي امطر سلة بيت ساحور في النقاط ، والفضل يعود بذلك الى العصبية الزائدة التي ظهرت على بعض لاعبو بيت ساحور في الكثير من الاحيان مما دفع المدرب الاجنبي بول لاجراء اكثر من تبديل لصالح الفريق الساحوري ، اما القسم الثاني فجاء بعد سلسلة تغيرات ناجحة أجراها المدرب الساحوري نتج عنها تقليص الفارق بشكل كبير لينتهي الربع لصالح العمل بالنتيجة 18/16.

الربع الرابع :استغل لاعبو بيت ساحور كل طاقتهم في هذا الربع في محاولة لاحراز الفوز لكن اتساع الفارق بين الفريقان حال دون ذلك ، افتتح تسجيل هذا الربع شادي بهنان لاعب العمل رد عليه لاعب بيت ساحور سامي ابراهيم بثلاثية لحق به سلسع بثلاثية اخرى مقلصا الفارق بشكل كبير احرز بعد ذلك لاعب العمل اسامة خلايلة ثلاثية جميلة كرر سلسع المحاولة مرة أخرى وسجل ثلاثية ثانية لينتهي الربع لصالح بيت ساحور بالنتيجة 19/15.
وتنتهي المباراة بفوز العمل بالنتيجة 68/62.

الحكام : فؤاد كنعان ، مفلح عقل ، جريس الحذوة .
سجلها : عنان دراغمة ، ووقتها جوزيف دبدوب ، 24 ثانية حسن الخطيب .
المراقب الفني : ماجد بنورة

المباراة الثانية : اسلامي بيت لحم + ارثوذكسي بيت لحم 82/77
الربع الاول : ربع متكافئ المستوى سجل في البداية أرثوذكسي بيت لحم عن طريق ابراهيم البندك وخضر جقمان ، رد اجنبي الاسلامي بثلاثية مقلصا الفارق ، عاد ارثوذكسي بيت لحم ووسع الفارق من خلال المخضرم اسامة ابو جابر الذي ظهر بمستوى رائع في هذه المباراة ، وما ان دخل الربع نصفه الثاني حتى بدأ التعاون يظهر واضحا بين حنا سهواني وفارس السويطي واغرقوا سلة ارثوذكسي بيت لحم بالنقاط واستطاعوا قلب النتيجة لصالحهم بعد ان كان متقدما الارثوذكسي التلحلمي بالعديد من النقاط لينتهي الربع لصالح الاسلامي بالنتيجة 23/21.

الربع الثاني: عاد في هذا الربع زمبرك الاسلامي التلحمي بشير شطارة بعد غياب لعدة مباريات بسبب الاصابة ، وكان له دور كبير في امداد أصدقائه بالعديد من الكرات وكذلك سجل ثلاثية جميلة ، اما عن الارثوذكسي التلحمي فقد تألق منهم ابراهيم البندك الذي عمل على اقتناص وقطع اكثر من كرة مستغلا طوله الفارع وكذلك عماد ابو حمامة الذي سجل 6 نقاط لينتهي الربع لصالح ارثوذكسي بيت لحم بالنتيجة 18/15.

الربع الثالث : جاء هذا الربع أكثر اثارة وندية من سابقاته ، وسجل الفريقان العديد من النقاط رافق ذلك احتجاجات مستمرة من مدربي الفريقان داخل ارضية الملعب على بعض قرارات التحكيم الذي أدى بدوره الى خلق حالة من التوتر لدى لاعبي الفريقان ، واستمر الفريقان في هذا الربع بالمستوى نفسه حتى استطاع حنا سهواني حسم الربع لصالح الاسلامي بثلاثية ولا اجمل لينتهي بالنتيجة 27/22.

الربع الرابع : تعادل ارثوذكسي بيت لحم مع الاسلامي في بداية الربع عن طريق الاجنبي بالنتيجة 67/67،وعلى الفور استغل اجنبي بيت لحم جمال ورد كرة مسجلا "دنك " رائع وسط تصفيق حار من الجماهير التي حضرت اللقاء ، وتعادل الفريقان مرة اخرى بالنتيجة 73/73، حتى استطاع لاعبي الاسلامي جمال ورد وفارس السويطي حسم الربع واللقاء لينتهي الربع لصالح الاسلامي بالنتيجة 17/16 وينتهي اللقاء ايضا بفوز الاسلامي بالنتيجة 82/77.


الحكام : مفلح عقبل ، عنان دراغمة ، ابراهيم عثمان .
سجلها : فؤاد كنعان ، وقتها : ابراهيم نواورة ، 24ثانية حسن الخطيب
المراقب الفني : ماجد بنورة
حضر اللقاءان : عضوي الاتحاد محمد زيادة وفؤاد ربيع