وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

خيمة اعتصام وسط طولكرم تضامناً مع الاسرى ودعوة للوحدة الوطنية

نشر بتاريخ: 24/05/2006 ( آخر تحديث: 24/05/2006 الساعة: 14:24 )
طولكرم- معا- قام المكتب الحركي للأسرى و لجنة اهال الاسرى في محافظة طولكرم بنصب خيمة اعتصام امام مكتب محافظة طولكرم وذلك تضامناً مع الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال ودعوة للوحدة الوطنية .

وقال محمد ياسين منسق لجنة اهالي الاسرى في محافظة طولكرم ان هذه الخيمة جاءت تضامناً مع ابنائنا الاسرى ووقوفاً الى جانبهم في محنتهم خاصة انهم يخوضون اضراباً عن الطعام في سجن عسقلان تعبيراً عن رفضهم لما يحصل في قطاع غزة من اراقة للدماء الفلسطينية الفلسطينية .

وشدد ياسين رفضه ورفض اهالي الاسرى لأحداث غزة والتي يذهب ضحيتها ابناء الشعب الفلسطيني, مناشداً الجميع الى توجيه السلاح صوب العدو الاسرائيلي والكف عن القتل .

وطالب عاصم حيدر امين سر المكتب الحركي للاسرى في محافظة طولكرم بحل ما اسماه (الميليشيات) التي شكلها وزير الداخلية الفلسطيني سعيد صيام, ووقف اراقة الدماء, محذراً من المساس بمستحقات الاسرى وحقوقهم الوطنية .

وطالب حيدر الحكومة والرئاسة الفلسطينية والعالم اجمع التدخل لإطلاق سراح كافة الاسرى دون تمييز وخاصة القدامى وكبار السن والاطفال والنساء, كما طالب بضرورة التعجيل بصرف رواتب الاسرى للتخفيف من معاناتهم ومعاناة اهلهم وذويهم.

يذكر بأنه سيتم توقيع وثيقة شرف بين كافة الفصائل الفلسطينية في طولكرم تحت سقف خيمة الاعتصام تطالب الجميع بالالتزام بها والتي تعبر عن ضرورة الوحدة الوطنية ونبذ الخلافات ومحاربة الفساد والفلتان الامني ورص الصفوف تحت اسم (وثيقة شرف كرماوية ).

وفي سياق آخر عبر حيدر عن شكره العميق الى مجموعة الاتصالات الفلسطينية ومجموعة باديكو لما اسماه وقفتهم المشرفة مع الاسرى من خلال توزيع 5 آلاف كوبون غذائي بقيمة 500 شيكل للكوبون الواحد .