وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية المجد النسائية تطلق مسابقة إبداعات الفنية الأدبية الثانية

نشر بتاريخ: 26/03/2010 ( آخر تحديث: 26/03/2010 الساعة: 16:52 )
غزة -معا- أطلقت جمعية المجد النسائية، مسابقة إبداعات الفنية الأدبية الثانية ، ضمن أنشطة برنامج رعاية الطفولة الذي ينفذ كل عام لدعم قدرات الأطفال وصقل مواهبهم وترسيخها لتذكر المناسبات الوطنية والإنسانية والمجتمعية المتنوعة والمختلفة .

وتأتي مسابقة إبداعات هذا العام بمناسبة يوم الطفل الفلسطيني تحت عنوان " نحن الأطفال .. قناديل القدس التي لا تنطفئ " ، حيث تشمل مسابقتي الشعر والرسم حول ما تتعرض له مدينة القدس وبخاصة المسجد الأقصى المبارك .

ويشارك في المسابقة التي أعلن عن انطلاقها رسمياً يوم 22 مارس طلاب المرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية بالمنطقة الوسطى من قطاع غزة ، لدعم قدراتهم الثقافية والفكرية وخلق جيلٍ واعٍ قادرٍ على الشعور بالمسؤولية اتجاه القضايا المجتمعية والوطنية والمتعلقة بالطفولة، حيث لا تزال جمعية المجد تفسح المجال أمام الأطفال المبدعين والموهوبين للاشتراك في المسابقة حتى يوم الثالث من أبريل 2010 .

وقال حسين الخطيب منسق برنامج رعاية الطفولة " إن هذهِ المسابقة تعتبر نشاط أساس ضمن أنشطة رعاية الطفولة ، والتي تسعى لتنمية مهارات الأطفال وصقل مواهبهم"، مشيراً إلى أنه لابدّ أن يكون للأطفال دور بارز في نصرة مدينة القدس من خلال تعبيرهم عن مشاعرهم بالكلمات والرسومات .

وأوضح الخطيب أن المسابقة ستتوج بحفل ختامي لتكريم الفائزين والاحتفال بمناسبة يوم الطفل الفلسطيني ، مؤكداً أنه سوف يتم تسليم الجوائز للفائزين فور انتهاء فعاليات الحفل .

الجدير بالذكر، ستعقد جمعية المجد النسائية " برنامج رعاية الطفولة " اجتماعاً موسعاً يوم الخميس القادم ، لجميع المدارس المشاركة في المسابقة لمناقشة آلية اختيار وتنفيذ الأنشطة في الحفل الختامي .