وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التعادل الايجابي يفرض نفسه في لقاء الغزلان والبيره

نشر بتاريخ: 26/03/2010 ( آخر تحديث: 27/03/2010 الساعة: 13:54 )
الخليل- معا - خالد القواسمي - في لقاء جماهيري شهد تضامن ومؤازرة من جماهير العميد بجانب جارهم غزلان الجنوب لحفزهم على تحقيق الفوز على فريق البيره لتقارب مصلحتهم في مباراة انتهت وقائعها على ملعب الحسين بالتعادل الايجابي بين الفريقان لتحسم نقاط المباراة بالتساوي ولتبقى مسألة حسم بطاقة البقاء في منظومة اندية الكبار معلقة بين الفرق التي يتهددها شبح الهبوط.

احداث اللقاء:
لم تكد تمضي دقيقة على بداية المشوار الكروي لتسجل اولى الفرص الضائعه لغزلان عن طريق احمد واكد بعد تلقيه كرة نموذجية على مشارف منطقة (6) ياردات بعد اطاحته بها خارج الثلاث خشبات .

ليستقر حال اللعب ويتبادل الطرفان الكرات دون خطوره على المرميين الى حين ومع احتساب الحكم ركلة مباشره للبيره انبرى لها رامي الرابي وسددها بحرفنه لتخترق الصفوف وقبيل ولوجها للمرمى تدخل غسان فواقه ولمسها بقدمه لتدخل الشباك ليعلن حكم الرايه عن وجود حالة تسلل .

ومع مد وجزر وهجمات متبادله ولمحات فنية ارتقت لمستوى الاداء استقبل عبد العزيز عمر كرة طوليه اسقطت خلف خطوط مدافعي الظاهرية لتساهم سرعته في ادراكها خرج الحارس وليد قيسية لملاقاته وبكل ذكاء وحرفنه اسقطها داخل الشباك معلنا عن هدف السبق للبيره.

اعطى هذا الهدف دافعا لفريق الظاهريه للامتداد نحو مرمى البيره لتعديل الموقف ومن كرة مباشره نفذها بكل براعه عاطف ابو بلال ادركها حارس العرين البيراوي عنان وليد ليخرجها بكل ثقة مفوتا فرصة تعديل النتيجه على منافسيه.

لم يهدأ الغزلان وتفاعلوا مع الهدير الجماهيري ومن كرة ابتعدت (25) ياردة عن المرمى البيراوي اطلق كامل وريدات لقدمه العنان وارسل كرة بقويته باتجاه المرمى لتجد عنان وليد لها بالمرصاد.

كثرت الالعاب الثنائية بين لاعبي الفريقين وعكسوا كرة جميله دون طرق لابواب المرمى كان اخطرها محاولة غسان فواقه واخرى لعبد العزيز عمر لكن دون ان تلمس كراتهما الشباك .

وفي الهزيع الاخير من الشوط الاول ضلت كرة ماجد القصاصي هدفها وعلت العارضة البيراويه لتعلن الصافرة عن نهاية الشوط بتقدم بيراوي.


الشوط الثاني:مع بدء الحصة الثانية تابع اصحاب الارض محاولاتهم وفرضوا ايقاعهم على ارض الملعب من خلال عدة هجمات سريعه على مرمى ضيفهم بغية تحقيق التعادل وفي الدقيقة(48) كاد اسماعيل قاسم ان يلهب المدرجات بقويته لكن تيقذ وبراعة عنان وليد اطاحت باحلامه.
ليبادر عاطف ابو بلال ويمارس هوايته بالتلاعب بمدافعي البيره داخل المنطقة المحرمة ويهدي كرة على طبق من ذهب لزميله اسماعيل قاسم وامام مرمى مكشوف تسرع بالاطاحة بها فوق العارضة.

عاد الغزلان لاعتماد محاصرة ضيوفهم بتناقل الكرات القصيره في ملعبهم وسط تراجع مفاجىء للبيره ليتحمل الحارس عنان وليد العبء الاكبر في الذود عن المرمى بكل بساله وتصدى لكرة المتحرك اسماعيل قاسم .
لم تصمد خطة مدرب البيره امام سيل الهجمات الظهراوية وما ان بلغت الدقيقه (55) ومن تمريره ذكيه من اسماعيل قاسم لماجد القصاصي داخل المنطقة المحرمة استغلها ووضعها زاحفة على يمين عنان وليد محرزا هدف التعادل لفريقه .

انتفض البيراويون مجددا بغية تحقيق فوز يطمحون له ويعطيهم الامل في المنافسه والهروب من شبح الهبوط وارسل رامي الرابي وسدد قوية من بعد (30) يارده لم يكتب لها النجاح بعد سيطرة الحارس وليد القيسية عليها.

اشتعلت الاجواء وبلغت مداها وسط تراجع جزئي للغزلان ليستقبل محمد طه كرة داخل الصندوق متخطيا الرقابة الدفاعية لكنه اخفق في التسجيل بعد وضعه الكره خارج الثلاث خشبات.

مع تواصل المحاولات البيراويه انبرى الابن المدلل جبران كحلة لكرة مباشره من الجبهة اليسرى لتصل على رأس المتقدم والمندفع من الخلف محمد عبد الجواد لكنه كرته الرأسيه جاورت القائم الايمن لمرمى القيسية اتبعه الكحلة بمباشره متواليه صدها الحارس .
نجح الغزلان في اعادة السيطره بعد اجراء مازن الخطيب لعدة تغيرات باشراكه احمد ماهر وخلدون فهد بدلا من احمد واكد وماجد القصاصي ومن كرة مباشره على مشارف صندوق الجزاء اثر لمسة يد على المدافع سامر خضر نفذها ايتو الغزلان لتعلوا العارضة ليكمل احمد ماهر المشوار ويعلن عن تسجيل اسمه بكرة هائله تصدت لها راسية المدافع محمد عبد الجواد لتبعدها عن المرمى.

ليرد محمد عبد الجواد بمباشرته التي افرغت من محتواها نتيجة التكدس الدفاعي لرجال الظاهرية ليقود المايسترو يوسف عيسى هجمة منظمة وكاد أن ينهي المباراة بكرته القويه لكن براعة واستبسال عنان وليد اطاحت بمراده بصدها الى داخل الميدان لتجد احمد ماهر بانتظارها لم يحسن التعامل معها ليخرجها خارج الحدود.

في آخر المحاولات الظهراوية للتقدم وتسجيل فوز في امس الحاجة اليه نفذ يوسف عيسى ركنية وصلت لرأس خلدون فهد على بعد يارده من المرمى ليضعها بجانب القائم.

وفي نهاية المسلسل الكروي بين الفريقان اضاع محمد الحميدي فرصة الفوز بعد تلقيه كرة عرضية في غاية الدقه من زميله حسام براغثه على بعد خطوات من المرمى الا انه اهدرها وفوت على فريقه فرصة التقدم ليعلن الحكم عن نهاية المباراة بالتعادل السلبي بهدف لكل فريق.
حكم اللقاء: يونس الشويكي وساعده سعدي ابو اسنينه ةعبد الرحيم ادريس ونادي جمجوم رابعا وعبد الرؤوف ابو اسنينه مراقبا للمباراة.