وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية إعمار تسدد رسوم مدرسية لـ 116 طالب من المحتاجين

نشر بتاريخ: 27/03/2010 ( آخر تحديث: 27/03/2010 الساعة: 14:50 )
غزة - معا - قال الأستاذ أنور أبو موسى المدير التنفيذي لجمعية إعمار، التي تنشط في محافظة خان يونس، جنوب قطاع غزة، أن الجمعية إنتهت فعلياً من تنفيذ مشروع تسديد الرسوم المدرسية لما يزيد عن (116) طالب من طلبة الثانوية العامة المحتاجين والفقراء، في إطار التخفيف من حدة المعاناة القائمة.

وشدد أبو موسى أن تنفيذ المشروع جاء ضمن برنامج دعم الطالب الفلسطيني وبرنامج الحد من الفقر الذي تنظمه الجمعية منذ فترة من أجل التخفيف من حدة المعاناة القائمة في ظل الظروف العصيبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني جراء الحصار المفروض على قطاع غزة.

وأوضح أبو موسى أن إختيار فئة الطلبة المستفيدين من المشروع جاء من خلال إعتماد الكشف الخاص بمديرية التربية والتعليم والذي من خلاله تم وضع عدد من المستويات لتحديد فئة الطلبة الأشد فقراً والمحتاجين لتسديد الرسوم المدرسية البالغة (70) شيكل لكل طالب مدرسي.

ودعا أبو موسى كافة المؤسسات الأهلية وغير الحكومية إلى ضرورة الإسراع في تبني تنفيذ المشاريع الإنسانية في قطاع غزة من أجل توفير أدنى درجات الضمان الإجتماعي المفقوده في القطاع بفعل سياسات الحصار الخانق.

وأكد أن الجمعية لديها رزمة من المشاريع الهامة التي من شأن تنفيذها التخفيف من معاناة شعبنا وفتح مساحات جديدة تكفل النهوض بقوى المجتمع من جديد.