وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الدفاع المدني يتعامل مع نيران بـ3منازل ومحل وحادث نتج عنه 10 اصابات

نشر بتاريخ: 27/03/2010 ( آخر تحديث: 27/03/2010 الساعة: 17:28 )
رام الله - معا - أفادت إدارة العلاقات العامة والإنسانية في المديرية العامة للدفاع المدني في تقرير لها اليوم، عن أبرز ما تعاملت معه طواقم الإطفاء والإنقاذ العاملة في مراكز الدفاع المدني بمحافظات الوطن والتي كان ابرزها السيطرة على حريق محل أحذية داخل أحد المجمعات التجارية، وتم معالجة تسرب للغاز المنزلي في أحد البنايات السكنية وإخماد النيران التي إشتعلت بسوبر ماركت وإخماد النيران بثلاثة منازل إثر تسرب الغاز من الإسطوانات، والتعامل مع حادث طرق وحادث إنقلاب مركبة.

في بلدة بديا جنوب قلقيلية، تمت السيطرة على الحريق الذي نشب داخل أحد المجمعات التجارية "مول" حيث إشتعلت النيران داخل محل للأحذية عمل الطاقم على إخماد النيران ومنع امتدادها إلى المحلات المجاورة وذكر طاقم الإطفاء في مركز دفاع مدني عزون أن سبب الحريق غير واضح حتى اللحظة مع إستمرار البحث والتقصي بأسبابه من قبل الجهات المختصة.

وفي محافظة رام الله والبيرة، تمت معالجة تسرب غاز في إحدى العمارات السكنية في حي الإرسال وعمل الطاقم على إغلاق المحبس وتأمين المكان، وإخماد النيران التي إشتعلت داخل سدة "علية" في سوبر ماركت بمخيم الأمعري.

وفي محافظة الخليل، أخمدت طواقم الإطفاء في مركز دفاع مدني دورا النيران التي نشبت بمركبة من نوع فيات أونو بحي عيون أبو سيف في بلدة دورا، كما تم تقديم المساعدة إثر حادثة إنقلاب مركبة من نوع مارسيدس على حافة الطريق في بلدة حلحول حيث عمل طواقم وحدة الدعم والإسناد على إعادة المركبة إلى مسارها على الطريق.

كما وتعاملت طواقم إنقاذ مديرية دفاع مدني سلفيت مع حادث طرق بين أربع مركبات من نوع "BMW" ومارسيدس وشفرليت وبيجو قرب قرية الساوية على الطريق العام رام الله نابلس نتج عنه 10 إصابات وصفت الحالة العامة لهم بين خطيرة ومتوسطة، عمل الطاقم على تحرير وإخلاء المصابين من المركبات وتقديم الخدمات الطبية الأولية لحين إستلامهم من الفرق الطبية المختصة ومركبات الإسعاف ونقلهم للمشافي، كما تم إزلة الزيوت والزجاج والمركبات وآثار الحادث من أمام حركة المرور.

وفي محافظة أريحا، أخمدت طواقم الإطفاء النيران التي إشتعلت في خرطوم الغاز داخل أحد المنازل بشارع فلسطين ومنع إنتشار وإمتدادها لمحتويات المنزل.

وفي محافظة جنين، تمت السيطرة وإخماد النيران التي نشبت بإسطوانة الغاز داخل الحمام "غاز التدفئة" بأحد منازل قرية جبع، وتم إخماد النيران التي إشتعلت بثلاث إسطوانات غاز داخل ساحة أحد المنازل بالمدينة ، وأخمدت طواقم الإطفاء النيران التي إشتعلت بالواح اخشاب ومشاتيح وكرتون قرب المسلخ البلدي.