وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البرغوثي:المقاومة الشعبية التي سارت على تقاليد وعادات يوم الارض ستنتصر

نشر بتاريخ: 27/03/2010 ( آخر تحديث: 27/03/2010 الساعة: 17:58 )
قلقيلية- معا- أكد النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية أن شعبنا الفلسطيني سينتصر على الاحتلال وعلى التطهير العرقي وانه مصمم على مواصلة نضاله الشعبي من اجل نيل حريته واستقلاله وتحقيق الكرامة الإنسانية.

وقال البرغوثي في كلمة له في المهرجان الذي نظم في عزبة الطبيب إحياء ليوم الأرض الخالد إن عزبة الطبيب قد تكون صغيرة في عدد سكانها إلا أنها كبيرة وشامخة في كفاحها وصمودها في وجه الجدار والاستيطان والاحتلال الإسرائيلي.

وأكد "أننا نتذكر هنا في قلقيلية كيف انطلقت الشرارة الأولى للهبة الشعبية في وجه الاستيطان والجدار العنصري ليصل لهيبها إلى القدس والخليل ونعلين وبلعين وسائر الأراضي المحتلة".

وأضاف "أن هذه المقاومة الشعبية التي سارت على تقاليد وعادات يوم الأرض الخالد منذ عام 76 تؤكد اليوم أن الشعب الفلسطيني لن يرضخ ولن يستسلم بل سيقاوم الاحتلال ومنظومة الفصل العنصري حتى ينال حريته واستقلاله الوطني".

ووجه النائب مصطفى البرغوثي بمناسبة يوم الأرض التحية لشهداء يوم الأرض وشهداء الشعب الفلسطيني جميعا وجرحاه وأسراه وأسيراته.

وقال: "إن ما تقوم به إسرائيل هو منظومة مدروسة من خلال الجدار العنصري والبوابات والاستيطان والحواجز العسكرية وتقسيم الأراضي إلى (ا،ب،ج) ومنع المواطنين من التنقل على الطرق الاستيطانية إلى جانب الأوامر العسكرية".

وأكد "أن ما يجري هو فصل جديد لصراع مستمر منذ مئة وخمسة أعوام مع الحركة الصهيونية وان هذا الصراع يدور على الكرامة والأرض".

وأوضح البرغوثي أن ما يجري في الأراضي المحتلة ليس صدفة ولا يختلف عما جرى من تهويد للجليل والمثلث ويافا والنقب، وان ما تسعى إليه إسرائيل هو الاستيلاء على الأرض وتكريس نظام الفصل العنصري.

وأضاف "أننا نقول للإسرائيليين انه مثلما تشربنا روح المقاومة من أهلنا في الداخل ومن الرئيس الراحل ياسر عرفات الذي رفض المساومة على قضية شعبه وقدم روحه فداء لها ومن الراحل الكبير حيدر عبد الشافي الذي أكد مرارا انه لا مفاوضات إلا بوقف الاستيطان ومن توفيق زياد ومحمود درويش وسميح القاسم فإننا سنواصل هذا النضال وتلك الروح المقاومة حتى دحر الاحتلال وكنس الاستيطان وإقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس".

وقال النائب مصطفى البرغوثي "ان حكومة نتنياهو تمارس الكذب والخداع وتريد استخدام المفاوضات غطاء لممارساتها الاستيطانية التوسعية".

ودعا إلى التمسك بالإجماع الوطني القائم على أساس انه لا مفاوضات إلا بوقف الاستيطان في القدس وسائر الأراضي المحتلة وتحديد إطار ومرجعية وسقف زمني للمفاوضات.

وأشار إلى أن الاحتلال منعنا من الذهاب إلى القدس لكننا ذهبنا إلى المدينة المقدسة دون تصريح أو إذن من احد كي نقول لهم إن إجراءاتكم باطلة ولا تعني لنا شيئا، مثلما أننا تظاهرنا للأسبوع الثاني على التوالي في نعلين وبلعين لكسر قرار الاحتلال بحظر التظاهر في القريتين.

وأكد النائب مصطفى البرغوثي أن الهروب من الصراع لا يلغي وجوده وان المطلوب الآن هو خوض الصراع ورؤوسنا مرفوعة وقاماتنا شامخة.

وقال البرغوثي إننا نتوجه إلى القمة العربية في سرت لنقول للقادة العرب ردوا على التحدي الإسرائيلي بعد أن أهملت إسرائيل مبادرتكم لثماني سنوات وتحركوا لفرض مقاطعة وعقوبات عليها ليعرف العالم أن مصالحه باتت مهددة وان تلك المصالح مرتبطة بإنهاء الاحتلال لفلسطين.

ودعا أمين عام حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية إلى تغيير ميزان القوى من خلال التمسك بأربعة أعمدة هي الوحدة الوطنية أولا وثانيا وثالثا وتوسيع المقاومة الشعبية ليس فقط عبر التظاهرات بل أيضا من خلال مقاطعة البضائع الإسرائيلية واستنهاض أوسع حملة دولية لفرض المقاطعة والعقوبات على إسرائيل ودعم الصمود الوطني والاستفادة من نتائج تقرير غولدستون وقرار لاهاي الذي آن الأوان لان تقوم منظمة التحرير الفلسطينية بنقله إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة.

ووجه النائب مصطفى البرغوثي تحية إلى محافظة قلقيلية والى قرى اماتين وفرعتا وعزون عتمة وفلامية وقفين ودير الغصون والضبعة وعرب الرماضين وعزبة الطبيب وسائر قرى المحافظة.

كم وجه البرغوثي التحية إلى المشاركين في المهرجان والى أبناء وبنات الشعب الصامدين في أرضهم.

وشارك النائب البرغوثي في ختام المهرجان في زراعة اشجار الزيتون في اراضي عسلة قرب عزبة الطبيب.