وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وحدة التمريض بوزارة الصحة المقالة تشرع في توزيع دليل الممرض الجديد

نشر بتاريخ: 27/03/2010 ( آخر تحديث: 27/03/2010 الساعة: 17:28 )
غزة- معا - شرعت وحدة التمريض بوزارة الصحة المقالة في توزيع كتيبها الأول والذي يحمل عنوان (دليل الممرض الجديد) على المؤسسات الصحية الحكومية والأهلية ذات العلاقة، حيث يقدّم الدليل العديد من الموضوعات الهامة أبرزها أخلاقيات الممرض وحقوقه وواجباته.

وتناول الدليل في أحد أبوابه قانون الخدمة المدنية المتعلق بالعمل التمريضي كما أورد بعض المعلومات التي تهم الممرض الذي تم تعيينه حديثاً.

من جهته بارك وزير الصحة بالمقالة د. باسم نعيم عقب تسلمه نسخة من الكتيّب هذه الخطوة، قائلا" إننا نقدر هذا الجهد المميز لوحدة التمريض ممثلة بمديرها الأستاذ خليل شقفة على هذا العمل"، داعيا إلى انجاز أعمال أخرى تسهم في تعريف الممرضين الجدد بالخطوات التي ينبغي التقيد بها أثناء ممارستهم هذه المهنة خلال عملهم في المؤسسات الصحية الحكومية أو الأهلية، مضيفا أن وزارته معنية بتوفير كل ما من شانه أن يلزم للرقي بالعمل التمريضي في فلسطين.

بدوره وعد خليل شقفة مدير وحدة التمريض بالوزارة ببذل قصارى جهده من أجل خدمة القطاع التمريضي من خلال إصدار المطبوعات والدوريات، إضافة إلى عقد ورش العمل والدورات التدريبية مبينا ان هذا الدليل هو جزء بسيط من خطة وحدة التمريض التطويرية لهذا العام.

واشار أن الوزارة تدعم بقوة للارتقاء بهذه المهنة الهامة لما لها من دور أساسي وهام في نهضة القطاع الصحي، منوها ان الطب لا يمكن أن يتقدم في فلسطين دون الاهتمام بتطوير مهنة التمريض لارتباطهما مع بعض وصعوبة فصل احدهما عن الآخر.