وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد نقابات العمال يشارك في ورشة منظمة العمل الدولية

نشر بتاريخ: 27/03/2010 ( آخر تحديث: 27/03/2010 الساعة: 18:43 )
رام الله - معا - شارك الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في ورشة عمل نظمتها منظمة العمل الدولية بمدينة رام الله حول "معاير المنظمة في المساواة بين الجنسين" والتي استمرت لثلاثة أيام، بحضور ممثلين عن وزارة العمل وعضوي اللجنة التنفيذية للاتحاد منويل عبد العال وأمل الفتياني ومن دائرة المرأة كل من سحر عرقاوي ومها البرغوثي ونادية أبو ريدة.

افتتحت الورشة بكلمات ترحيبية قدمها وكيل وزارة العمل حسن الخطيب، ورشا الشرفا مديرة التدريب والبرامج في منظمة العمل الدولية و شاونا أولني من جنيف، حيث تم التأكيد فيها على أهمية زيادة الوعي والمعرفة بالقضايا المتعلقة بالمرأة وخصوصا في مواقع العمل المختلفة، إضافة للبرامج التي تنفذها منظمة العمل في الأراضي الفلسطينية في هذا الجانب بالتعاون مع اتحاد النقابات العمالية ووزارة العمل الفلسطينية.

تناولت الورشة على مدار أيامها التعريف بمنظمة العمل الدولية ومعاير العمل الدولية والمساواة بين الجنسين وتبعات الإطار القانوني على النوع الاجتماعي في السياق الفلسطيني، إضافة لمناقشة بعض مواد قانون العمل ودور وزارة العمل في حماية النساء وتم تناول وثيقة حقوق المرأة واتفاقية التميز ( في الاستخدام والمهنة ) رقم 111 ، وتخلل الورشة تشكيل مجموعات عمل ووضع أفكار وطروحات تتعلق بالجوانب المطروحة . وفي الختام تم رفع عدد من التوصيات التي تؤكد على حق المرأة في العمل بحرية والمساواة، ووزعت الشهادات على المشاركين والمشاركات.

هذا وشارك في الورشة ممثلين عن وزارة العدل والمجلس التشريعي ووزارة شؤون المرأة ووكالة الغوث الدولية ومركز الديمقراطية وحقوق العاملين ودائرة شؤون اللاجئين.