وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة رياضة المرأة تستعد لإقامة بطولة" الأقصى الأولى" لألعاب القوى

نشر بتاريخ: 27/03/2010 ( آخر تحديث: 27/03/2010 الساعة: 18:17 )
غزة – معا - محمد حجاج - تعكف لجنة رياضة المرأة التابعة للجنة الاولمبية الفلسطينية على استكمال الاستعدادات والتحضيرات الخاصة لإطلاق "بطولة الأقصى" الأولى في المحافظات الجنوبية لألعاب القوى لطالبات المرحلة الإعدادية بالتنسيق مع اتحاد العاب القوى في قطاع غزة.

وأكدت نيللي المصري منسقة اللجنة في محافظات غزة أن "اللجنة تسعى إلى تفعيل أهم واعرق الألعاب الرياضية وهي رياضة " العاب القوى" التي تعتبر أم الألعاب الرياضية وهي تناسب إلى حد بعيد وضع الفتاة في قطاع غزة لافتة إلى انه سيتم كذلك "عقد ندوات واصدر نشرات توعية للرياضيين وذويهم خاصة ذوي الفتيات المشاركات في البطولات الرياضية.

وتابعت المصري إلى أن التحضير جاري كذلك لعقد ورشة عمل حول سبل تفعيل الرياضة النسوية في قطاع غزة بهدف النهوض بالرياضة النسوية ودعمها.
كما قامت عضوات لجنة المرأة بزيارة للكلية الجامعية للعلوم التطبيقية ضمن سلسلة من الزيارات الميدانية للجامعات والمؤسسات والهيئات المحلية التي تعنى بالمرأة والرياضة حيث جرى اللقاء مع علياء فروانة مسئولة الأنشطة الرياضة بهدف التواصل وتم الاتفاق على التعاون في الإعداد والتنسيق للأنشطة الرياضية فيما بينمها.

وأشادت المصري بدور اللجنة الاولمبية في مساندتها لأنشطة لجنة رياضة المرأة وحرصها على المتابعة المتواصلة بهدف تعزيز دور المرأة في مسيرة الحركة الرياضية الفلسطينية
وتجدر الإشارة إلى أن لجنة رياضة المرأة كانت قد افتتحت باكورة أنشطتها الرياضية بإقامة بطولة الأمل الأولى لكرة الطاولة للفتيات بمشاركة مؤسسات التعليم العالي في محافظات غزة في نهاية العام الماضي.