وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تجمع الشخصيات المستقلة يطالب القمة العربية بإنهاء ملف الانقسام

نشر بتاريخ: 27/03/2010 ( آخر تحديث: 27/03/2010 الساعة: 21:13 )
غزة - معا - طالب تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة مؤتمر القمة العربية الذي يعقد في مدينة " سرت " الليبية , بالعمل على إنهاء ملف الانقسام الفلسطيني الداخلي .

جاء ذلك عبر مذكرة بعث بها تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة الذي يضم في صفوفه نخبة من العلماء المسلمين ورجال الدين المسيحيين ورجال الأعمال والأكاديميين , المثقفين , وممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص في قطاع غزة والضفة الغربية والشتات للقمة للامين العام لجامعة الدول العربية السيد عمرو موسى.

وبعد أن أستعرضت المذكرة محطات الحوار الوطني الذي شاركت فيه الفصائل الفلسطينية والشخصيات المستقلة على مدار اكثر من عام , وبرعاية مصرية حثيثة ومتواصلة , أقترح تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة على القمة ان تمنح موضوع المصالحة اولوية عند مناقشة الملف الفلسطيني , أضافة الى الملفات المهمة الأخرى منها ، ملف القدس , حصار غزة , والاستيطان وجدار الفصل العنصري في الضفة الغربية .

ونوهت مذكرة الشخصيات المستقلة بما بذلته لجنة المتابعة العربية لملف المصالحة برئاسة جمهورية مصر العربية, مشيدة بموقف التجمع القائم على أساس مطالبة جميع الفرقاء الفلسطينيين بالتوقيع على الورقة المصرية التي جاءت حصيلة حوارات شاركت فيها جميع القوى والفصائل , على ان تؤخذ ملاحظات الفصائل بعد التوقيع وعند تنفيذ آليات الأتفاق .

هذا وبعد أن ابدت المذكرة تقدير تجمع الشخصيات المستقلة في الوطن والشتات للجهود العربية تجاه القضية الفلسطينية , تمنت النجاح لاعمال القمة الحالية , على طريق تحقيق طموحات الشعوب العربية في التقدم والوحدة .