وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تجمع النقابات المهنية يطالب القمة الوقوف في وجه المؤامرات الاسرائيلية

نشر بتاريخ: 27/03/2010 ( آخر تحديث: 27/03/2010 الساعة: 23:18 )
غزة- معا - طالب تجمع النقابات المهنية الفلسطينية الزعماء والقادة والرؤساء العرب بتوفير الدعم لصمود أهلنا في القدس والمسجد الأقصى للوقوف في وجه المخططات الإسرائيلية الماكرة والهادفة الى هدم المسجد الأقصى المبارك واقامة الهيكل المزعوم.

ودعا التجمع في بيان وصل ل"معا" القمة العربية إلى اعتبار قضية فلسطين القضية العربية الإسلامية الأولى وملاحقة الاحتلال الإسرائيلي على سرقته الأرض الفلسطينية وعلى الجرائم اليومية التي ارتكبت بحق أبناء شعبنا الفلسطيني ، والعمل على محاكمته دوليا لارتكابه جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب ضد الشعب الفلسطيني والشعوب العربية .

وطالب القمة العربية بتحسين أوضاع اللاجئين الفلسطينية في المخيمات الفلسطينية في البلاد العربية والإهتمام بهم في كافة المجالات ، والاهتمام بقضية الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال ووضع قضيتهم على سلم أولويات عملهم ، وبذل كل جهودهم لإنهاء الانقسام الفلسطيني ودعم المقاومة الفلسطينية بكافة أشكالها .

كما طالب القمة العربية بالعمل الجاد والفوري على فتح معابر قطاع غزة ورفع الحصار عن ادخال مواد البناء من اجل اعادة اعمار غزة وايواء الأسر المشردة في العراء .

ودعا التجمع النقابات المهنية الفلسطينية القمة العربية إلى سحب المبادرة العربية ورفض المفاوضات مع الاحتلال التي لم تجلب حقا للفلسطينيين ويستغلها الاحتلال للتغطية على جرائم الاستيطان والتهويد وتمرير مخططاته واستغلال عامل الوقت لصالح توسعه على حساب الأرض الفلسطينية والعربية.