وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابداع يوقف زحف ارثوذكسي رام الله وبيت جالا يواصل مسلسل الهزائم

نشر بتاريخ: 28/03/2010 ( آخر تحديث: 28/03/2010 الساعة: 13:12 )
بيت لحم – معا – وجدي الجعفري - أزاح فريق ابداع يوم امس فريق ارثوذكسي رام الله عن صدارة الدوري الممتاز بكرة السلة ، بفوزه على رام الله بالنتيجة 99/91 ، ليبقى دلاسال القدس وحيدا في صدارة الدوري لعدم خسارته باي مباراة حتى الان .

وبهذا الفوز الذي احتضنته صالة الفارعة يرفع فريق ابداع رصيده الى 9 نقاط وارثوذكسي رام الله 9.

اما في صالة العمل الكاثوليكي فقد هزم لاعبو اهلي القدس فريق ارثوذكسي بيت جالا في لقاء من العيار الثقيل انتهى لصالح الاهلي بفارق ثلاثة نقاط ليرفع الاهلي رصيده الى 7 نقاط بينما يصبح لبيت جالا 6 نقاط .

وجاء اللقاءان على النحو التالي :

المباراة الاولى : ابداع + ارثوذكسي رام الله 99/91
الربع الاول : سجل لاعب ابداع الناشئ فراس شعلان اول ثلاثيات الربع مستغلا عدة تمريرات ناجحة وصلت اليه ليضعها داخل سلة رام الله وسط تصفيق حار من الجماهير التي غطت مدرجات الصالة ، وما هي الا دقيقة حتى عزز النتيجة اجنبي ابداع جيمي بثلاثية اخرى ليوسع الفارق ، واصل لاعبو ابداع تقدمهم حيث تقدموا في الدقيقة 5 بالنتيجة 10/4 ، بعد ذلك اضاع لاعبو ابداع العديد من الكرات من خلال إصرارهم على التسجيل من خارج خط الرميات الثلاثية، استغل ذلك لاعبو رام الله ليقلصوا الفارق بالنتيجة 10/8 من خلال العقل المدبر لرام الله غسان عليان والاجنبي جوزيف .
نجح لاعب رام الله نديم عبد المحسن بتسجيل ثلاثية جميلة ، فيما تألق اياد عبد الله في لم الكرات من تحت السلة الذي بدوره ساعد كثيرا على تقدم فريقه بالنتيجة 21/13.

الربع الثاني : لم يطرأ أي تغير على مستوى ابداع في هذا الربع ، فيما تحسن لاعبو رام الله وبدءوا الدخول في اجواء المباراة ، اعتمد الفريقان على الاجنبي حيث سجل كل منهما 8 نقاط ، اجرى مدرب ابداع اكثر من تغير جاء اهمها إشراك يحيى الخطيب الذي حرك الكتيبة الابداعية قليلا ، وتقدم لاعبو ابداع بعشرة نقاط مما دفع بمدرب رام الله الى طلب وقت مستقطع لتوجيه لاعبيه حتى دقت ساعة الميقاتي معلنا عن نهاية الربع بالنتيجة 21/18 لصالح ابداع .

الربع الثالث : بعد ان وصل الفارق بين الفريقين الى 20 نقطة ، وكانت النتيجة في الدقيقة الثامنة 67/47 لصالح ابداع انتفض لاعبو رام الله مستغلين زيادة الاخطاء على ابداع وتراجع مستواهم حتى استطاعوا تقليص الفارق الى عشرة نقاط لينتهي الربع بالنتيجة 25/25.

الربع الرابع :في الدقيقة الاولى مارس لاعبو ابداع اسلوب الاستعراض وأضاعوا اكثر من كرة ، حيث افتقدوا للتركيز في البداية ، مما دفع مدرب ابداع الاجنبي الى طلب وقت مستقطع ليعود بعده لاعبو ابداع بروح جديدة وعاودوا توسيع الفارق ب 15 نقطة لكن سرعان ما ظهرت الروح القتالية للاعب رام الله الاجنبي الذي امطر سلة ابداع بالكرات وسط عدة تغيرات لم تكن بمحلها اجراها مدرب ابداع ، حيث سجل اجنبي رام الله 17 نقطة ، كذلك اثر على ابداع خروج اياد عبد الله بالأخطاء ، لينتهي الربع لصالح رام الله بالنتيجة 35/32 .

وتنتهي المباراة بفوز ابداع بالنتيجة 99/91.
حكم اللقاء : مفلح عقل ، نصر عورتاني ، عنان دراغمة .
سجلها : عماد قصراوي ، ووقتها / خالد سمحان ، 24 ثانية ابراهيم عثمان .
راقبها : حاتم صوافطة .

المباراة الثانية : أهلي القدس + ارثوذكسي بيت جالا 92/89
لا زال مسلسل فقدان فريق ارثوذكسي بيت جالا للنقاط مستمرا واستطاع فريق الاهلي ان يقف ندا عنيدا امام بيت جالا ويحقق عليه الفوز بفضل بسالة لاعبيه واندفاعهم نحو تحقيق الفوز في ظل حضور مستمر من قبل رئيس الاتحاد خضر ذياب وعضو الاتحاد فؤاد ربيع .

الربع الاول :كان شوطا متكافئا انتهى بالتعادل 20/20 وقد استطاع لاعب الأرثوذكسي عبد الله عدوي من تسجيل ثلاثية جميلة في هذا الشوط لينتهي بالتعادل .

الربع الثاني :لم يختلف هذا الشوط عن سابقه واستطاع فريق بيت جالا ان ينهيه لصالحة بفارق ضئيل " نقطتان " وبرز في هذا الشوط مايك الاجنبي كما سجل كمال المكركر ثلاثيتان وبرز رائد ذياب من اهلي القدس وانتهى بالنتيجة 18/.16

الربع الثالث :لعب فارق الخبرة عند البجاجلة دورا في حسم هذا الربع لصالحهم وان بقيت النتيجة متقاربة وانتهى هذا الربع 21/19 مايك الاجنبي سجل ثلاثية لصالح بيت جالا ورائد ذياب من اهلي القدس .

الربع الرابع : كان الاقوى وارتكبت فيه العديد من الاخطاء وخاصة من فريق بيت جالا ، ازدادت الخشونة ولم تجدي خبرة البجاجلة نفعا امام استماتة فريق الاهلي وحبهم للفوز ، الدقائق الاخيرة كان حاسمة لحسم النتيجة علما انه في بداية الشوط تعادل الفريقان في المجموع العام لينتهي هذا الربع لصالح الاهلي 37/27 وسجل رائد ابو رمان ثلاثية جميلة وكذلك سامر الدويك سجل ثلاثيتان بالاضافة الى سامح هديب لينتهي اللقاء بفوز اهلي القدس بالنتيجة 92/89 .
حكم اللقاء : جوزن بعبول ، فؤاد كنعان و ابراهيم نواورة
سجلها جوزيف دبدوب ووقتها جوني حزبون وميقاتي 24 ثانية حسن الخطيب
راقب المباراة : ماجد بنورة