وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كتلة الوحدة في ابو ديس والعيساوية تستعد لعقد المؤتمر العام

نشر بتاريخ: 28/03/2010 ( آخر تحديث: 28/03/2010 الساعة: 13:50 )
القدس - معا - افتتحت كتلة الوحدة العمالية يوم أمس السبت، مؤتمراتها القاعدية في قريتي ابو ديس، والعيساوية، كلا على حده، استعدادا لعقد المؤتمر العام لمحافظة القدس الشهر القادم.

حيث عقدت كتلة الوحدة العمالية في مقرها بقرية ابو ديس مؤتمرها القاعدي الاول بحضور كل من خالد ابو هلال مسؤول كتلة الوحدة العمالية في محافظة القدس وجمال ابو هلال مسؤول قيادة الجبهة في القرية ونافز جفال سكرتير كتلة الوحدة العمالية في ابو ديس وعدد من اعضاء كتلة الوحدة العمالية .

وافتتحت اعمال الجلسة الاولى بالتدقيق في العضويات والتأكد من النصاب القانوني للمؤتمر، تلاها قراءة للائحة الداخلية المقترحة لكتلة الوحدة العمالية والتقارير التنظيمية والأدارية المقدمة من الهيئة السابقة للفترة الماضية.

ومن جانبه شدد خالد ابو هلال على ضرورة الانخراط في العمل النقابي وتوسيع قاعدة كتلة الوحدة العمالية لما لها من تأثير مباشر في مساندة الطبقة العاملة وابصارها بحقوقها والعمل على حمل همومها وتلبية مصالحها، كما واكد على اهمية عقد كافة الحلقات المتبقية قبل الخامس عشر من شهر نيسان القادم وذلك للالتزام بالفترة القانونية المقرة لعقد المؤتمر العام في محافظة القدس.

وفي ختام المؤتمر وبعد المصادقة على التقارير والائحة الداخلية تم انتخاب 5 اعضاء ممثلين لكتلة الوحدة العمالية في ابو ديس للمؤتمر الاعلى لمحافظة القدس.

وفي السياق نفسه عملت كتلة الوحدة العمالية في قرية العيساوية على عقد مؤتمرها القاعدي الاول بمشاركة كل من سليمان شقيرات العضو القيادي في كتلة الوحدة العمالية ومراد عبيد القيادي في الجبهة الديمقراطية وحشد من اعضاء كتلة الوحدة العمالية في القرية.

وبعد المصادقة على التقارير التنظيمية والادارية للكتلة والاطلاع على اللائحة الداخلية المقترحة اكد سليمان شقيرات على ضرورة الانتهاء من المؤتمرات القاعدية بأقصى سرعة ممكنة للألتحاق بأعمال مؤتمر الكلتة في محافظة القدس، كما واكد مساندته لكافة النضالات التي يقودها الشعب الفلسطيني خاصة في القدس لما تعانيه المحافظة من ويلات التزييف التاريخي والاستيطان والتهجير وحملات الاعتقال مشددا على ضرورة الاهتمام بملف العامل المقدسي خاصة وانه يتعرض لأبشع اشكال الاستغلال والتدييق والمساومة الاسرائيلية على لقمة العيش مطالباً السلطة الوطنية الفلسطينية بضرورة توفير كامل امكانيات الحماية العمالية والضمانات التي توفر امكانيات الصمود للعمال في كافة مواقع عملهم.

وفي الختام تم انتخاب هيئة مكونة من خمس اعضاء ممثلين لقرية العيساوية في مؤتمر المحافظة.

والجدير ذكره بأن كتلة الوحدة العمالية في كافة قرى ومخيمات الضفة الفلسطينية تهم في عقد مؤتمراتها للوصول الى عقد المؤتمر العام الرابع والمنوي انعقاده بداية شهر ايار القادم.