وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قوى رام الله تطالب القمة العربية بموقف جدي حيال القدس

نشر بتاريخ: 28/03/2010 ( آخر تحديث: 28/03/2010 الساعة: 20:01 )
را م الله -معا- ناشدت القوى الوطنية والاسلامية في محافظة رام الله القادة العرب المجتمعين في قمة" صمود القدس" بأن تكون القدس حاضرة بقيمتها القدسية والمعنوية بالفعل الرسمي العربي ، ونصرتها بشكل جدي بعيدا عن الشعارات التي لا تلبي طموحات وتطلعات الشعب الفلسطيني.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته القوى الوطنية في محافظة رام الله والبيرة مساء اليوم .

وحثت القوى الوطنية القادة العرب "بلورة موقف عربي لاتخاذ دور فاعل يرتكز على مواجهة كافة الممارسات الاحتلالية وسياساته الاجرامية بحق ابناء شعبنا بدءا بمحاولات تهويد القدس وسياسة الاستيطان ومحاولات تفريغ مدينتنا المقدسة من اهلها وتغير معالمها التاريخية".

وتطالب القوى الوطنية القمة العربية بانتهاج سياسة موحدة وواضحة لدعم صمود الشعب الفلسطيني ومدينة القدس بشكل خاص للحفاظ على عروبة القدس وهويتها الفلسطينية العربية لتكون عاصمة دولتنا المستقلة واجبار الاحتلال على الانسحاب من الارض التي احتلت عام 67 وفي مقدمتها القدس العربية.

وطالبت القوى الوطنية القادة العرب الضغط على حركة حماس للتوقيع على الورقة المصرية لانجاز المصالحة الوطنية الفلسطينية.

ومن جانب اخر اكدت القوى الوطنية على دعم الموقف الوطني الفلسطيني برفض اي مفاوضات في ظل الاستيطان وعدم وضوح مرجعية دولية تشرف على تنفيذ الاتفاقات التي قد تفضي لها اي مفاوضات.

ودعت جماهير الشعب الفلسطيني لاحياء يوم الارض في كافة اماكن تواجدهم وخاصة جماهير محافظة رام الله للمشاركة في المسيرة الجماهيرية الحاشدة يوم الثلاثاء 30/3 – الساعة الواحدة ظهرا من دوار المنارة – رام الله تحت شعار "ليكن يوم الارض يوم المقاطعة للمنتوجات الاسرائيلية "مؤكدين ان الارض هي لب القضية واساس وجودنا ومستقبلنا داعية ابناء شعبنا للتصدي بكل الامكانات لمواجهة سياسات الاحتلال ومستوطنيه في سرقة الارض وتغير ملامحها.

ووجهت القوى الوطنية التحية" لاهلنا في غزة الصامد المحاصر واهلنا في عراق بورين في مواجهة جرائم الاحتلال وقطعان مستوطنيه".