وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مستشفى الهلال الإماراتي يشكل لجنة صحية لتحسين جودة الخدمة الصحية

نشر بتاريخ: 29/03/2010 ( آخر تحديث: 29/03/2010 الساعة: 11:47 )
غزة- معا- شكل مستشفى الهلال الأحمر الاماراتي لجنة أصدقاء الهلال الاماراتي والمكونة من 10 أعضاء من كافة الأطر والمجالس المحلية والتي تهدف إلى خدمة المريض بأقصى الطاقات المتوفرة وضمن الإمكانيات المتاحة وذلك في إطار تطوير الخدمة الصحية المقدمة للمرضى وتوطيد العلاقات مع الجمعيات المحلية والوزارات الحكومية

وأكد د. وليد ماضي مدير المستشفى أنّ هدف تشكيل اللجنة يسعى إلى العمل على تطوير الكادر البشرى في المستشفى على اعتبار أن الثروة الحقيقية هي الإنسان، بالإضافة إلى تطوير المعدات والإمكانيات المستخدمة لتتناسب مع الخدمة الصحية المقدمة للمريض، كما أكد على أن الهدف من تشكيل اللجنة يتمثل في تطوير آليات الرقابة والمتابعة لأداء العمل وتفعيل دور المجتمع المحلي في تقديم الخدمة للمرضى ومتابعتها والعمل على تحسينها.

وعبّر د. ماضي عن سعادته لتشكيل هذه اللجنة لما فيها مصلحة المريض أولا وتقديم أفضل وأرقى الخدمات الصحية له مقدما شكره لكل من ساهم في تشكيل هذه اللجنة وشارك فيها جمعيات محلية ووزارات حكومية ضمت وزارتي الشؤون الاجتماعية والاقتصاد، الجمعية الخيرية الإسلامية، بنك القاهرة عمان، الجمعية الإسلامية، بلديتا الشوكة ورفح بالإضافة إلى رجال الإصلاح والوجهاء في محافظة رفح.

وعقدت اللجنة اجتماعها الأول لبحث سبل دعم وتطوير خدمات المستشفى بما يتناسب مع حجم الإمكانيات المتاحة ومحاولة إيجاد طرق ومخارج أخرى للنهوض بالمستشفى للأفضل من أجل مصلحة المريض.

وقدّم د. عبد العزيز الشقاقى وهو رجل إصلاح ومن وجهاء محافظة رفح تبرعاً سخياً للمستشفى وهو عبارة عن جهاز التراساوند للمساهمة في تخفيف العبء والضغط على المستشفى.

وفي سياق منفصل نظم مستشفى الهلال الاماراتي محاضرة بعنوان (الأقصى بين الماضي والحاضر و المستقبل) بحضور عدد كبير من موظفي المستشفى والتي ألقاها الدكتور صالح الهمص مدير التمريض في المستشفى.

وتأتى هذه الفعالية في إطار دعم ونصرة الأقصى والمقدسات وزيادة الوعي الثقافي للمسجد الأقصى خاصة في ظل الهجمة التي يتعرض لها من أيدي الإسرائيليين من حفريات وهدم.

وتحدث الهمص عن المراحل التاريخية التي مر بها المسجد الأقصى وأهميته الدينية الإسلامية بالنسبة للعالم العربي والإسلامي ومدى المخاطر التي يواجهها.