وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي اسير جنين يدين اعتقال عباس زكي لليوم الثاني على التوالي

نشر بتاريخ: 29/03/2010 ( آخر تحديث: 29/03/2010 الساعة: 12:50 )
جنين - معا- ناشد راغب أبو دياك رئيس نادي الأسير الفلسطيني ومنسق اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى في محافظة جنين كافة المؤسسات الحقوقية والدولية وخاصة الصليب الأحمر الدولي بالتدخل الفوري والعاجل من اجل أطلاق سراح عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح.

واعتبر أبو دياك أن اعتقال زكي يمثل صفعة جديدة في وجه الاستقرار في المنطقة ويدلل على أن همجية الاحتلال لا حد مستثني منها بما في ذلك القيادات الوطنية والفتحاوية من الصف الأول.

واضاف أن عباس لم يكتنف جرما وان ما قام به استكمالا لشرعية النضال الفلسطيني الذي أقرته العديد من المواثيق الدولية بأرقي صوره من خلال المشاركة في مسيرة سلمية برفقة رجال الدين المحتفلين بالعيد، حيث توجهت المسيرة من بيت لحم الى القدس بمناسبة عيد احد الشعانين.

واقال أبو دياك" أن الاساءه والاعتداء من قبل جنود الاحتلال بحق عباس لن يمررها الشعب الفلسطيني مرور الكرام وإسرائيل هي الخاسر الأكبر من حالة ردود الفعل التي ستعيشها الأراضي الفلسطينية جراء اعتقال واحتجاز ما يزيد عن عشرة ألاف اسير فلسطيني دون وجه حق ونضالهم مشرع كان آخرها اعتقال زكي"، محملا في الوقت نفسه مسؤولية الاحتلال الكاملة عن اعتداء الجنود بشكل همجي عليه وعما ينتج ضرار صحية وجسدية جراء ذلك الاعتداء.