وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة- البدء بتنفيذ مشروع "خلق بيئة آمنة للمدارس ورياض الأطفال"

نشر بتاريخ: 29/03/2010 ( آخر تحديث: 29/03/2010 الساعة: 16:43 )
غزة- معا- أعلن اتحاد لجان الرعاية الصحية عن البدء بتنفيذ مشروع إيجاد بيئة آمنة للمدارس ورياض الأطفال بالشراكة مع مؤسسة إنقاذ الطفل - المملكة المتحدة.

وقال رئيس الاتحاد د. رائد صباح "ان المشروع الذي بدأ تنفيذه في الثامن عشر من الشهر الجاري شمل زيارة عدة روضات في مناطق مختلفة في قطاع غزة", مضيفا انه تم تقديم عدة محاضرات تثقيفية للأمهات والمربيات حول كيفية التعامل مع عدد من الأمراض الناجمة عن تلوث المياه في قطاع غزة.

وشكر د. صباح مؤسسة إنقاذ الطفل البريطانية على دعمها لهذا المشروع الذي من شانه توعية المواطنين وخاصة امهات الاطفال بكيفية الوقاية من أمراض المياه الملوثة والذي شمل العديد من الروضات, منها روضة بشائر الانتصار في بيت حانون، روضة العربية الإسلامية في بيت حانون – روضة فرح ومرح في بيت لاهيا – روضة أطفال جباليا "ب" في جباليا – روضة الزهور في بيت لاهيا.

وذكر صباح ان عدد المستفيدين من هذه المحاضرات حوالي (172) سيدة من الأهالي والمدرسات وكان الهدف الأساسي من هذه الورشات هي توعية الأهالي والمدرسين عن طرق تلوث المياه والأمراض الخطيرة الناجمة عنها .

وقد عبر الأهالي عن شكرهم وعن مدى استفادتهم من المحاضرات، وقد تركت هذه المحاضرات انطباعا ايجابيا لدى الأهالي والمدرسين.

واشار الى ان الاتحاد سيستمر في استكمال ورش العمل والمحاضرات التثقيفية ضمن مشروع خلق بيئة آمنة للمدارس ورياض الأطفال, مبينا ان ذلك ياتي في اطار رسالة الاتحاد الهادفة الى نشر الوعي الصحي والبيئي في المجتمع الفلسطيني والوصول الى مجتمع سليم وخال من الأمراض.