وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ الخليل يتفقد مديرية تربية وتعليم جنوب الخليل

نشر بتاريخ: 29/03/2010 ( آخر تحديث: 29/03/2010 الساعة: 17:10 )
الخليل- معا- استقبل، اليوم، مدير التربية والتعليم الأستاذ فوزي أبو هليل ونوابه وجميع رؤساء الأقسام في المديرية محافظ الخليل الدكتور حسين الأعرج الذي زار المديرية اليوم.

في بداية اللقاء، رحب أبو هليل بالمحافظ والوفد المرافق، وشكرهم على زيارتهم التي تؤكد تواصل جميع مناطق المحافظة ومدى الاهتمام المبذول لمتابعة المديريات مؤكدا أهميه اللقاء, خاصة في الأوضاع الراهنة, ليؤكد على أهمية التواصل والوحدة في جميع أرجاء الوطن.

من جهته شكر الأعرج مديرية الجنوب على استقبالها مؤكداً أن التعليم يعتبر من أهم القطاعات في الوطن التي يجب أن ايلائها الاهتمام لما تقدمه من خدمات، مضيفا "وجودنا في مثل هذه الظروف السياسية القاهرة يوجب علينا المحافظة على إبقاء الفلسطينيين في مناطقهم وتقديم جميع الخدمات الأساسية لهم".

واشار المحافظ، الى عدم التوافق بين الأعباء الملقاة على عاتق التربويين والهيكلية المتبعة في المديريات التابعة لوزارة التربية والتعليم، مؤكداً انه سيقوم بتوجيه رسالة إلى رئيس الوزراء لمتابعة هيكلية المديريات والعمل على تغييرها بما يتناسب مع الأعباء والمسؤوليات، منوها إلى الضرورة الملحة في إعادة دراسة الهيكلية في وزارات الصحة والتعليم والإقتصاد.

وتطرق، إلى ما أحدثه انتهاء الدوام المسائي في مدارس مديرية الجنوب وباقي مناطق المحافظة من تطورات ايجابية واضحة في تطور عملية التعليم, كما اعتبره مؤشرا واضح على النهضة التعليمية في المحافظة.

من جهته أكد أبو هليل على خصوصية محافظة الخليل مشيرا الى انتقالها من فترة التهميش إلى فترة التميز والارتقاء لما تقوم به المحافظة من تطبيق لمشاريع رائدة ورؤى متطورة متميزة، حيث طبقت في الآونة الأخيرة عدة مشاريع اقتصادية وثقافية متنوعة أدت إلى إحداث نقله نوعية في المحافظة وتميزها عن المحافظات الاخرى.

وفي نهاية اللقاء أكد المحافظ على أن الاستقرار الأمني في المحافظة هو الأساس في رفع المستوى المعيشي والإقتصادي، وقدم درع شكر وتقدير لمدير التربية والتعليم على جهوده في رفع مستوى التعليم في منطقة الجنوب.