وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

د.ابولبده يوقع عقد امتياز منطقة بيت لحم الصناعية مع الشركة المطورة

نشر بتاريخ: 29/03/2010 ( آخر تحديث: 29/03/2010 الساعة: 18:18 )
بيت لحم- معا- وقع وزير الاقتصاد الوطني/ رئيس مجلس ادارة هيئة المناطق الصناعية د. حسن أبو لبده اليوم مع شركة بيت لحم متعددة التخصصات عقد امتياز منطقة بيت لحم الصناعية على أن يتم وضع حجر الاساس للمنطقة الصناعية في الثامن من الشهر المقبل.

ويتضمن العقد الذي جرى بحضور القنصل الفرنسي السيد فديدريك دبزانكوا وممثل الوكالة الفرنسية للتنمية السيد كونان هيرفي، ومدير عام هيئة المدن الصناعية المهندس احمد الحساسنة، ومدراء المشاريع في الهيئة، بان تقوم الهيئة بتزويد البنية التحتية الخارجية، وجذب الاستمارات اليها، وتقوم الشركة بتطوير البنية التحتية الداخلية بالاضافة الى المباني الصناعية.

وقد ااشار د. ابو لبده ان توقيع اتفاقية منطقة بيت لحم الصناعية ميزه مشتركة بين القطاع الخاص الفلسطيني والقطاع الخاص الفرنسي بالاضافة الى مشاركة رمزية من القطاع العام الفلسطيني والحكومة الفرنسية لافتا الى ان مدة العقد ستكون 49 عاما.

وأكد د. ابولبده على أن الحكومة الفلسطينية تعقد أمالا على مشروع منطقة بيت الصناعية كونه مشروعا استراتيجيا يؤمن الآف فرصة عمل ، لافتا إلى إن الحكومة ملتزمة بتقديم كافة التسهيلات في سبيل انجاح المشروع مشيرا الى اننا سنعتز كثيرا حينما نرى المنطقة الصناعية تستقطب رؤوس الاموال الفلسطنية والفرنسية والاجنبية لانشاء صناعات محددة تستخدم للتصدير الخارجي وهذا سيعود بالنفع الكبير على اقتصادنا الوطني.

واشاد د. ابولبده بالجهود التي بذلتها الشركة المطورة في الحوار مع هيئة المدن الصناعية والتزامهم حتى تم الوصول الى توقيع عقد الامتياز، لافتا بان الشركة باشرت في بدء اعمال البنية التحتية قبل ان يقوموا بتوقيع عقد الامتياز وهذا يدل على التزام الشركة من ناحية وجدية السلطة الوطنية في منح الفرصة المناسبة لهذه الشركة لتقوم بتطوير المنطقة الصناعية.

بدوره اشار رئيس مجلس ادارة الشركة المطورة د. سمير حزيون ان فرص العمل في المنطقة الصناعية ستكون لفئتين الاولى الفئة المتعلمة والثانية فئة العمال المهرة، التجرية ستساعد على تثبيت المناخ الاستثماري في فلسطين والتاكيد على ان الامور موائمة لعملية الاستثمار، معربا عن شكره للجهود التي بذلتها وزارة الاقتصاد الوطني في الوصول الى توقيع عقد الامتياز، والدعم الفرنسي الذي قدم في هذا الاطار.