وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحملة الشعبية برفح : ليكن يوم الأرض يوماً للوحدة ولتعزيز صمود شعبنا

نشر بتاريخ: 29/03/2010 ( آخر تحديث: 29/03/2010 الساعة: 18:49 )
رفح - معا- دعت الحملة الشعبية لمقاومة الحزام الأمني الإسرائيلي بمحافظة رفح جنوب قطاع غزة اليوم , إلي أن يكن يوم الأرض الخالد يوماً وطنياً للوحدة ولتعزيز صمود شعبنا لمواجهة الاحتلال وسياساته العدوانية والاستيطانية ومصادره للأرض الفلسطينية ولمقاومة جدار الفصل العنصري ومحاولته البائسة في تهويد وعزل مدينة القدس .

جاء ذلك خلال لقاء شعبي نظمته الحملة الشعبية في مقر جمعية اتحاد التنمية الزراعية شرق رفح مع حشد من المواطنين والمزارعين المتضررين من الحزام الأمني الإسرائيلي .

وحضر اللقاء كلاً من أعضاء الحملة الشعبية زياد الصرفندي ود. حسين العطار وعماد عبد الوهاب وعبد العزيز أبو عمرة ورواد بدوي ومدير جمعية اتحاد التنمية الزراعية نايف أبو جراد .

وتحدث زياد الصرفندي عن أهداف الحملة الشعبية لمقاومة الحزام الأمني الإسرائيلي ومخاطره على المواطنين ومدى الضرر الناجم عن الحزام الأمني , وأضاف أن استمرار السياسية التوسعية للاحتلال" لن يثني شعبنا على مواصلة طريق النضال والكفاح الوطني ولن يغير من حقيقة عروبة فلسطين وسيدفعنا لمزيد من التوحد والاصطفاف للكل الوطني" .

ومن جانبه أكد الدكتور حسين العطار بمداخلته على أهمية مشاركة الأهالي والمزارعين المتضررين في الفعاليات الشعبية المناهضة للحزام الأمني الصهيوني الذي حرم آلاف الأسر والمزارعين من مصدر رزقهم ومنعهم من الوصول إلي منازلهم وحقولهم ومزارعهم الذي جرفها الاحتلال ودمرها .
ودعا العطار إلي دعم صمود المواطنين والمزارعين وتثبيتهم في أراضيهم الذي منعهم الاحتلال من الوصول إليها بسبب الحزام الأمني الإسرائيلي " المزعوم " وتعويضهم عن الأضرار والتخريب الذي لحق بالأراضي والمزارعين والخسائر في تراجع دخولهم لأراضيهم بفعل تدمير الأرض والممتلكات .