وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دورة تدريبية في تونس لــ 25 موظفا من كادر التفتيش في وزارة العمل

نشر بتاريخ: 30/03/2010 ( آخر تحديث: 30/03/2010 الساعة: 09:47 )
تونس- معا- افتتحت في العاصمة التونسية الدورة التدريبية في مجال السلامة والصحة المهنية لــ 25 موظفا من كادر التفتيش في وزارة العمل الفلسطينية والتي ينظمها معهد السلامة والصحة المهنية في الجمهورية التونسية وبتمويل من الوكالة الالمانية للتعاون الفني GTZ.

وقد حضر حفل الافتتاح الاستاذ حبيب النوايقي مدير عام المعهد بحضور كل من ناصر قطامي الوكيل المساعد للشؤون الفنية وعبد الكريم ضراغمة مدير عام التفتيش وحماية العمل في وزارة العمل.

وأكد السيد النوايقي في كلمته الترحيبية أمام المتدربين على العلاقة المميزة ما بين الشعبين الفلسطيني والتونسي والتي تعمدت بالدم. كما تطرق الى محتويات البرنامج التدريبي الذي يتضمن جوانب نظرية وعملية في السلامة والصحة المهنية اضافة الى الزيارات الميدانية المتنوعة.

بدوره شكر عبد الكريم ضراغمه ادارة وموظفي المعهد على استقبالهم الاخوي الحار، حيث ثمن عاليا دور الحكومة والشعب التونسي في دعم القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني في شتى المجالات.

وسيتلقى المتدربون فيها محاضرات نظرية وعملية، إضافة إلى الاطلاع عن كثب على التجربة التونسية في هذا المجال. علما بأنه يشارك في الدورة عدد من مدراء ورؤساء اقسام التفتيش في الادارة العامة والمديريات المختلفة.

ومن الجدير بالذكر أن الدورة التدريبية تعقد ما بين 23-3 وحتى 5-4 2010 ، وتأتي في سياق توجه الوزارة لتاهيل وتطوير كادر التفتي وتعتبرمن احدى المحاور الاستراتيجية ورؤيتها التي تاتي منسجما مع برنامج الحكومة الفلسطينية في انهاء الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها.