وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ نابلس يستقبل وفدا من حزب اليسار السويدي

نشر بتاريخ: 30/03/2010 ( آخر تحديث: 30/03/2010 الساعة: 10:10 )
نابلس- معا- استقبل محافظ نابلس العميد جبرين البكري في مكتبه اليوم وفدا من حزب اليسار السويدي ضم سبعة اعضاء في البرلمان السويدي وعددا من قيادات الحزب يرافقهم وفد من حزب الشعب الفلسطيني ضم نصر ابو جيش، وسمير سيف، ومعتز السيد اعضاء اللجنة المركزية في حزب الشعب.

وفي بداية الاجتماع رحب المحافظ بالوفد الضيف وشكرهم على الزيارة مشيدا بالعلاقات السويدية الفلسطينية المتميزة وبالدور السويدي الايجابي على مستوى الاتحاد الاوربي كما شكر وفد حزب الشعب الفلسطيني على ترتيب الزيارة لهذا الوفد السويدي التضامني.

وقدم المحافظ عرضا للتطورات التي شهدتها محافظة نابلس منذ الانتفاضة الثانية والمعاناة التي عانتها جراء الحصار الشامل والاغلاقات والاجتياحات وعمليات القتل والاعتقال التي مارستها قوات الاحتلال الاسرائيلي وقد نجم عن هذه السياسات حالة من الدمار الاقتصادي وهجرة رؤوس الاموال منها اضافة الى الفوضى والفلتان.

واشار البكري ان تحسنا قد حصل على الوضع الاقتصادي بعد التخفيف على الحواجز ولكن لا زالت هناك العديد من العقبات المهمة ومنها اغلاق حواجز كانت تعتبر معابرللبضائع الى المحافظة وهوما يعني ان لا حل الا بازالة الاحتلال لكي يستطيع شعبنا التقدم في عجلة التنمية دون تدخلات او تخريب احتلالي.

وبين العميد البكري ان سياسات الاحتلال في الاجتياحات والقتل لا زالت قائمة والتي كان اخرها قتل اربعة شبان فلسطينيين في قريتي عورتا وعراق بورين في اقل من 24 ساعة ناهيكم عن هجمات عصابات المستوطنين التي باتت هجمات يومية ومنظمة وتطال المنازل والمزروعات واماكن العبادة وحتى المقابر لم تسلم من اعتداءاتهم.

ونوه البكري الى ان السلطة الوطنية الفلسطينية ماضية في سياساتها على الصعيد الداخلي في تعزيز مسيرة الامن والامان وسيادة القانون في المحافظة وبذات الوقت ماضية في ادارة دفة الصراع مع قوات الاحتلال والمستوطنين بطريقة مدروسة ومنظمة وعلى اساس النضال المدني السلمي ،وهذا المنهج يلاقي تاييدا شعبيا وصدى ايجابيا في اوساط مختلف القوى السياسية عدا عن انه ساهم في ارتفاع شعبية القيادة الفلسطينية والرئيس الفلسطيني بشكل ملموس.

وتحدث عدد من اعضاء الوفد السويدي ومما قالوه: انهم كحزب وشعب سويدي مساندين للشعب الفلسطيني وزيارتهم الى اراضي الفلسطينية وجولاتهم في المحافظات هدفها الاطلاع عن كثب على اوضاع الشعب لفلسطيني واجراءات الاحتلال التي احالت اوضاع الشعب الفلسطيني الى جحيم مضيفين انهم كحزب لهم 28 مقعدا في البرلمان وسيعملون من خلال البرلمان السويدي ومن خارجه ايضا لاطلاع الراي العام السويدي على حقيقة الاوضاع في الاراضي الفلسطينية وشدد الوفد انهم على استعداد للتباحث مع القيادة الفلسطينية في اشكال الدعم والمساندة السياسية التي يمكن تقديمها في السويد.

وفي نهاية اللقاء قدم العميد البكري اجابات حول عدد من الاسئلة التي طرحها اعضاء الوفد مشيرا الى رغبة المحافظة عقد توامة بين مدينة نابلس واحدى المدن السويدية باعتبارالتوامة تعني تعزيز اشكال الدعم والمساندة والتعاون ونحن في محافظة نابلس نحرص على تعزيز مثل هذه العلاقات نظرا للوضع الصعب الذي تعانيه المحافظة.