وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية أصدقاء فلسطين تختتم ورش الحوار في قرية برقة

نشر بتاريخ: 30/03/2010 ( آخر تحديث: 30/03/2010 الساعة: 10:25 )
نابلس- معا- اختتمت لجنة الأنشطة في جمعية أصدقاء فلسطين بالتعاون مع نادي نساء برقة ضمن برنامجها في تعزيز ثقافة الحوار والمصالحة الوطنية لكافة فئات المجتمع ورشة عمل بعنوان "دور النساء في تعزيز ثقافة الحوار والمصالحة " في مقر النادي بقرية برقة حيث رحبت خيرية أبو سيف بأصدقاء فلسطين وشكرت بدورها كل من قام بالتحضير لهذه الورشة.

وأكدت أبو سيف أن هذه الورشة تندرج تحت إطار أنشطة النادي الذي يعكس المعرفة والمهارات لتطوير شخصيات النساء في القرية وتعزيز قدراتهم للحوار في كافة مناحي الحياة.

حيث بدأ ميسر الورشة فراس الصيفي بتعريفه عن جمعية أصدقاء فلسطين التي تقوم بتثقيف المجتمع الفلسطيني بكافة فئاته بدورهم المهم في تعزيز الحوار والمصالحة الوطنية، مؤكدا بدوره على ضرورة تثقيف النساء في مجال الحوار والإقناع أثناء اختلاف وجهات النظر مع الآخرين، موضحا أهمية ذلك في التعامل مع المشاكل التي يواجهها المجتمع الفلسطيني والسبل الصحيحة لحلها من خلال الحوار والنقاش السليم.

وأكدت ريماء أبو سيف إحدى المشاركات في الورشة على ضرورة هذه الورش التي بدورها ترفع من ثقافة الحوار والمصالحة والنقاش بين أفراد المجتمع في سبيل حصول الشخص على ما يريده بطريقة ديمقراطية موضحة بدورها بأن النادي سيعقد عدة دورات و ورشات عمل تعنى بثقافة الحوار والمصالحة بالتعاون مع العديد من مؤسسات المجتمع المدني.

في حين شكر حمزة ريحان نيابة عن جمعية أصدقاء فلسطين نادي نساء برقة على الجهود التي قاموا بها لتنظيم وإنجاح هذه الورشة ومتابعتها.

وبهذا تختم جمعية أصدقاء فلسطين مشوارها بالتعاون مع الهيئة الاستشارية الفلسطينية وبدعم من مؤسسة التعاون لحل الصراع دورها في تعزيز ثقافة الحوار والمصالحة لكافة فئات المجتمع.

ويذكر أن جمعية أصدقاء فلسطين هي جمعية شبابية تعمل على التعريف بالقضية الفلسطينية بأبعادها الثقافية والاجتماعية والفنية بعيدا عن الحزبية والفئوية.