وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديرية التربية والتعليم بنابلس تقيم تجمعا للمرشدات

نشر بتاريخ: 30/03/2010 ( آخر تحديث: 30/03/2010 الساعة: 10:29 )
نابلس- معا- تحت رعاية مديرة التربية والتعليم أ.سحر عكوب وبإشراف رئيسة قسم النشاطات الطلابية أ. سمرالقدح انطلقت فعاليات تجمع المرشدات الذي تقيمه المديرية هذا العام تحت عنوان "مرشدات الحاضر،أمهات المستقبل".

وبدأت الفعاليات برفع العلم الفلسطيني وهتاف المرشدات بحياة فلسطين حرة عربية، حيث أكدت رئيسة قسم النشاطات في كلمتها بمناسبة افتتاح التجمع على أهمية التجمعات الإرشادية " كونها تشكل فرصة للتعارف والتعاون وتبادل الأفكار والحصول على المعارف والمهارات الكشفية الارشادية التي لايمكن الحصول عليها كاملة أثناء الدوام المدرسي" داعية ً المرشدات إلى الاستفادة من المعارف والمهارات المقدمة لهن.

ويذكر أن هذا التجمع الذي احتضنته مدرسة الحاج معزوز المصري قد ضمّ أربعين مرشدة من خمس مدارس بالإضافة إلى قائداتهن. واحتوى برنامج التجمع على جوانب كشفية متعددة : كالصافرات والتشكيلات ، وبعض الحركات النظامية ، وصيحات وأناشيد ، وألعابا ومسابقات ، وتطبيقا عمليا لرحلة خلوية بالعلامات السرية ، وبعض مهارات الحبال ، وفق ما أعده أ. رائد دويكات مشرف الكشافة والمرشدات في المديرية.

وفي نهاية التجمع تم توزيع الشهادات على المدارس المشاركة، في حين بدت علامات الفرح على وجوه المرشدات اللواتي تحلقن حول سارية العلم ينشدن نشيد الوداع.