وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حديقة الحيوانات تكثف نشاطها في موسم الرحلات المدرسية

نشر بتاريخ: 30/03/2010 ( آخر تحديث: 30/03/2010 الساعة: 18:18 )
قلقيلية -معا- عملت حديقة حيوانات بلدية قلقيلية في الآونة الأخيرة على تكثيف نشاطها من التحضيرات والتجهيزات مع بدء موسم الرحلات المدرسية والذي ينطلق عادة بعد منتصف شهر آذار من كل عام .

وقامت البلدية المسؤول المباشر عن الحديقة بإعادة تنظيم وترتيب الطرق الداخلية للحديقة وتعبيدها ودهان الأرصفة وزيادة المناطق الخضراء والكراسي المنتشرة داخل الحديقة .

كذلك قامت إدارة الحديقة بتنظيم دخول وخروج الزوار خاصة بالقرب من مناطق الألعاب والتي تكتظ بالأطفال وعائلاتهم، وذلك حتى يتمكن الزوار من قضاء أوقاتهم براحة وهدوء .

وقال سمير دوابشة رئيس لجنة بلدية قلقيلية أن البلدية عازمة على إثراء الحديقة بالمزيد من الحيوانات النادرة والمميزة حيث كان هناك مؤخرا دراسة لجلب زرافات وفيلة واسود وهي الآن قيد البحث والمراسلات مع الجهات المختصة .

وعلى ذات الصعيد اكد دوابشة ان البلدية ستعمل ايضا على زيادة الألعاب المنتشرة في الحديقة واستحداث ألعاب مميزة وآمنة ومناسبة للكبار والصغار، مشيرا إلى ان العمل ما زال مستمراً في بركة السباحة والتي ستعمل البلدية على ضمها للمتنزه والمشروع ما زال قيد الإنشاء ومن المتوقع استكمال أعماله خلال هذا الصيف وهو عبارة عن مسبح مغلق وبمواصفات اولمبية وسيتم تصميمه للعمل صيفا وشتاء وبتقنيات حديثة .

وأكد دوابشة ان اللجنة وضعت على سلم أولويات عملها حديقة الحيوانات وتطويرها لأنها تعد المتنفس الوحيد لمدن الضفة الغربية ومنطقة جذب سياحي تخرج المدينة من عزلتها وتعمل على دعم الاقتصاد الداخلي للمدينة، مشيرا إلى برنامج المجلس من اجل تنشيط الحركة الاقتصادية في المدينة .

هذا وتعد حديقة حيوانات بلدية قلقيلية الحديقة الوحيدة في الضفة وتعتبر متنفس الكثيرين من الزوار وتعتبر منطقة جذب سياحي لكافة محافظات الوطن وأهلنا من مناطق الداخل وستعمل البلدية المسؤول المباشر عنه لتطويره بشكل مستمر .