وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز الخدمات الزراعية ينهي مشروع تطوير أراض زراعية في الخليل

نشر بتاريخ: 30/03/2010 ( آخر تحديث: 30/03/2010 الساعة: 16:50 )
الخليل- معا- أنهى مركز الخدمات الزراعية مشروع تطوير الأراضي الممول من وكالة التنمية الفرنسية وبإشراف مركز تطوير المؤسسات الأهلية الفلسطينية.

وصرح المهندس مجدي المحتسب مدير عام المركز، بأن هذا المشروع قد أنجز محققاً الأهداف التي وضع من أجلها في الحفاظ على الأرض الفلسطينية وحمايتها وكذلك أتاحة فرصة للمزارع الفلسطيني في استغلال أرضه وزيادة دخله المادي منها خاصة في هذه الظروف الصعبة التي يعاني منها السكان والأهالي والمزارعين بشكل خاص.

وأضاف المهندس المحتسب بأنه تم استصلاح حوالي (500 دونم) من الأراضي في المناطق القريبة من جدار الفصل العنصري والأراضي القريبة من البؤر الاستيطانية والمهددة بالمصادرة والتي تم حمايتها من خلال المشروع وبمساهمة من الأهالي الذين اشتركوا في المشروع، مشيراً الى أن هذا المشروع أتاح فرص عمل للأيدي العاملة العاطلة عن العمل قدرت بحوالي (7000 يوم عمل) مع استخدام الآليات البسيطة وزراعة الأشتال والأشجار المثمرة.

من جانبه شكر نائب الرئيس، الحاج نافذ الجعبري، وكالة التنمية الفرنسية ومركز تطوير المؤسسات الأهلية على دعهم المتواصل للشعب الفلسطيني ومؤسساته التي تقوم بتنفيذ برامج وخدمات لمساعدة الشعب الفلسطيني في تعزيز صموده على أرضه وسد احتياجات السكان المختلفة.