وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نائب محافظ الخليل يستقبل وفد من التواجد الدولي في الخليل

نشر بتاريخ: 30/03/2010 ( آخر تحديث: 30/03/2010 الساعة: 17:43 )
الخليل-معا- استقبل نائب محافظ الخليل د.سمير ابو زنيد، وفد من بعثة التواجد الدولي المؤقت، ضم نائب رئيس قسم البحوث و الدراسات و الاعلام ستيفانو بيرتي و ضابط البحوث و الدراسات ان جروبيت و المستشار المحلي هيثم التميمي.

وتم بحث الواقع الاقتصادي بالمحافظة و الممارسات الاسرائيلية الهادفة الى اعاقة التطور الصناعي و التجاري . واستعرض ابو زنيد الواقع الاقتصادي والمعيقات التي يضعها الجانب الإسرائيلي امام التقدم الصناعي و التجاري بالمحافظة و منها رفض اقامة منطقة صناعية في ترقوميا وعدم السماح بالاستثمار في المناطق المصنفة (C) و السيطرة على المعابر وعلى مصادر الطاقة و المياه .

وتطرق نائب المحافظ الى الصناعات التي تشتهر بها محافظة الخليل والتي أخذت بالتراجع ومنها صناعة الأحذية والجلود والحجر والرخام والزجاج و صناعة المواد الغذائية و غيرها من الصناعات التي تعاني جراء الاغلاقات و الحواجز وصعوبة التصدير، مشددا على اهمية ايجاد حل سياسي واقتصادي دولي يساهم في حل القضية الفلسطينية ودعم الاقتصاد الفلسطيني، موضحا ان الاقتصاد الناجح يسهم في بناء ركائز الدولة الفلسطينية و ان ممارسات الاحتلال بحق الاقتصاد تسهم في إضعافه و كسر شوكة المواطن و عدم قدرته على الصمود.

من جانبهم شكر اعضاء الوفد نائب المحافظ على المعلومات القيمة، مشددين على انهم سيعملون على رفع هذه الصعوبات للدولة الممثلة في البعثة .