وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاتحاد العام لطلبة فلسطين في الباكستان يقيم حفل تكريم للطلبة الجدد

نشر بتاريخ: 30/03/2010 ( آخر تحديث: 30/03/2010 الساعة: 20:49 )
إسلام أباد - معا - أقام الاتحاد العام لطلبة فلسطين حفل تكريم للطلبه الفلسطينيين الجدد المنتسبين الي مختلف الجامعات في مدينه حيدر اباد.

وحضر الحفل الطلاب الفلسطينيين وعدد من رؤساء اتحادات الطلاب العرب وعدد من الطلبة العرب .

وفي كلمه الهيئه الادارية رحب عمر الاغا بالطلبة الجدد و بالحضور مؤكداً علي ان هذا الحفل هو تكريم وعربون محبه وتعاون من الاتحاد العام لطلبة فلسطين لجميع الذين انضموا الى الشريحة الطلابية.

كما ودعا الأغا باسم الاتحاد العام لطلبة فلسطين الجميع الي الإلتفاف حول الرئيس محمود عباس بصفته رمز الشرعيه الفلسطينية لمواجهة الغطرسة الاسرائيليه وتهربها الواضح من استحقاقاتها في عملية السلام.

وفي كلمته اكد بدر عقل رئيس وحده حيدراباد ان الاتحاد العام لطلبة فلسطين سيقدم كل العون والمساعدة للطلبة الجدد في شتى المجالات وان الاتحاد العام لطلبة فلسطين بصفته النقابة الطلابية الشرعية والوحيده الممثلة للطالب الفلسطيني اينما تواجد سيقوم بواجبه الوطني في توعية الطالب الفلسطيني بكل المخاطر والمؤامرات التي تحاك ضد قضيتنا العادله كما وادان الإعتداءات الاسرائيليه المتكررة على القدس والمسجد الاقصي المبارك التي تهدف الى هدم مقدساتنا وتهويد قدسنا .

وفي كلمة اتحاد الطلاب السودانيين اكد الطالب صلاح مدثر ان القضيه الفلسطينية جزء لا يتجزء من الحقوق والثوابت العربية وان السودان كانت ولا زالت مع الشعب الفلسطيني في نضاله المشروع ضدد اسرائبل.

من جانبه دعا الطالب عبد الرزاق العطيش في كلمة الاتحاد العام لطلبة سوريا الي وحده الصف الفلسطيني وانهاء الانقسام ودعا الدول العربية الي دعم الشعب الفلسطيني بكل الوسائل والامكانيات المتاحه واكد ان سوريا ستبقي داعمة للشعب الفلسطيني وقيادته الشرعية حتى إقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وكان الحفل قد بدأ بالسلام الوطني الفلسطيني ودقيقة صمت علي أرواح الشهداء وتضمن فقرات عده من شعر ومسابقات والدبكة الفلسطينية بالإضافه الى معرض صغير للصور التراثية الفلسطينية .

وفي هذه المناسبة أرسل الاتحاد العام لطلبة فلسطين فرع باكستان برقية شكر لسفارة دول فلسطين ممثله بسعادة السفير الدكتور حازم ابو شنب على جهوده وطاقمه في رعاية ودعم الطلبة الفلسطينيين حسب نص البيان.