وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحموري يطلع وفدا برلمانيا سويديا على الإجراءات الإسرائيلية في القدس

نشر بتاريخ: 30/03/2010 ( آخر تحديث: 30/03/2010 الساعة: 20:36 )
القدس - معا - استعرض زياد الحموري مدير مركز القدس للحقوق الاجتماعية والاقتصادية أمام وفد سويدي من أحزاب اليسار ضم سبعة من أعضاء البرلمان السويدي اليوم آخر التطورات المتعلقة بالاستيطان الإسرائيلي في القدس المحتلة، وعمليات الاستيلاء على عقارات ومنازل المواطنين، إضافة إلى القيود التي تفرضها إسرائيل على حرية العبادة للمسلمين والمسيحيين ومنعهم من الوصول إلى الأماكن المقدسة، وكذلك القيود المفروضة على حرية الحركة والتنقل.

بعد ذلك اصطحب الحموري أعضاء الوفد في جولة للأحياء المقدسية المهددة منازلها بالهدم، وأراضيها بالمصادرة في الشيخ جراح وحي البستان في سلوان، ومنازل عائلتي الموقت والعلمي على جبل الزيتون، حيث شارك الجميع في غرس الأشجار وأشتال الزيتون في الأراضي المهددة بالاستيلاء والمصادرة، ضمن فعاليات إحياء يوم الأرض.

وأكد الحموري تقديره لمواقف أعضاء الوفد الضيف الذي يمثل شريحة واسعة من الشعب السويدي، ودعم هذه الأحزاب للحقوق الوطنية الثابتة للشعب الفلسطيني، وعلى رأسها حقه في تقرير مصيره، وإقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني وعاصمتها القدس.

وشكر حاتم عبد القادر مسئول ملف القدس في حركة فتح، والشيخ علي شيخه المستشار الإعلامي للحركة الإسلامية داخل الخط الأخضر أعضاء الوفد السويدي لمشاركتهم المقدسيين في فعاليات يوم الأرض، كما ثمنا موقف السويد من حقوق الشعب الفلسطيني ودعمها الثابت لهذه الحقوق.

في حين عبر أعضاء الوفد عن التزام أحزابهم بدعم حقوق الشعب الفلسطيني ، رافضين إجراءات التهويد الإسرائيلية للمدينة المقدسة ، وطالبوا الحكومة الإسرائيلية بوقف الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة خاصة في القدس.