وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المبادرة الوطنية تدعو الى توحيد الارض والشعب اللذين مزقهما الاحتلال

نشر بتاريخ: 30/03/2010 ( آخر تحديث: 30/03/2010 الساعة: 23:02 )
رام الله -معا- دعت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية الى استعادة وحدة الارض والشعب اللذين مزقهما الانقسام المؤذي.

وقالت المبادرة في بيان لها بمناسبة ذكرى يوم الارض الخالد ان شعبنا وارضه وقضيته ومشروعه الوطني يتعرضون لمحاولة تصفية من قبل الحكومة الاسرائيلية وان المطلوب الان هو استعادة الوحدة الوطنية وتفعيل المقاومة الشعبية ضد الاستيطان والجدار والحصار.

ووجهت حركة المبادرة الوطنية تحية اكبار واجلال الى ابناء شعبنا الفلسطيني في الداخل والشتات في هذه الذكرى التي تمر وشعبنا يواجه هجمة استيطانية غير مسبوقة ومحاولات التهويد والمصادرة لارضه وممتلكاته.

وقالت حركة المبادرة الوطنية ان هذا اليوم الذي تعود أحداثه إلى شهر آذار من عام 1976 عندما قامت السلطات الإسرائيلية بمصادرة آلاف الدونمات من الأراضي الفلسطينية خاصة في الجليل مازالت مشاهده شاهدة على المشروع الاستيطاني الاسرائيلي الذي لم يتوقف في سائر الاراضي المحتلة والذي بات نظام أبارتهايد وفصل عنصري في اطار السياسة الاستيطانية الإسرائيلية ذاتها .

ودعت المبادرة جميع القوى والمؤسسات الوطنية إلى اتخاذ يوم الأرض مناسبة لتجسيد الوحدة الوطنية ووحدة الأرض والمصير لإفشال المخططات الإسرائيلية الرامية إلى تمزيق الأراضي الفلسطينية وفصل الضفة عن غزة وعزل وتهويد القدس للحيلولة دون قيام دولة فلسطينية كاملة السيادة واستبدالها بدولة كانتونات ومعازل .

وجددت حركة المبادرة دعوتها إلى اخذ الدروس المستوحاة من يوم الأرض لمواجهة السياسات والممارسات والإجراءات الإسرائيلية الجاري تنفيذها من خلال الجدار العنصري والاستيطان وتهويد القدس.

ووجهت حركة المبادرة الوطنية التحية بشكل خاص الى الجماهير العربية الفلسطينية في اراضي 48 لصمودهم وعطائهم ودفلعهم عن حقوقهم وتراث اجدادهم متمنية النجاح للمهرجان الجماهيري في سخنين ليكون تاكيدا على استمرار التمسك بالارض ويوم الارض الخالد.